آبل تطلب 160 مليون شاشة OLED من سامسونغ

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 5

آبل تطلب 160 مليون شاشة oled من سامسونغ

أفادت العديد من الشائعات بأن ايفون 8 الذي سيشكل الذكرى السنوية العاشرة سيتمتع بشاشة من نوع OLED للمرة الأولى في تاريخ ايفون، واليوم أصبح لهذه الشائعات مصداقية أكبر حيث أن ابل في شهر نيسان/ابريل الماضي بطلب 100 مليون شاشة OLED لهاتف ايفون 8 ويبدو أنها الآن تنوي طلب 60 مليون إضافية.

وتأتي هذه التقارير من الموقع الكوري The Investor الذي أوضح أن ابل توصلت لاتفاق مع سامسونج يقضي بتولي الأخيرة مهمة تصنيع لوحات OLED لهاتف ايفون 8، ورغم أن سامسونج تعتبر منافسة لابل إلا أن هذا النوع من الاتفاقيات ليس بجديد بل من المنطقي أن تقوم سامسونج بتوفير الشاشات للشركات التي تحتاجها حتى وإن كانت منافسة خصوصاً وأنها لا تقوم بتصنيع الهواتف الذكية وحسب بل إنها تصمم المعالجات والشاشات وغيرها من المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج تصمم 95% من شاشات OLED في العالم كما أن ال جي صرحت أيضاً أنها ستزيد من معدل إنتاجها لهذه الشاشات، وتستخدم سامسونج شاشات OLED في 70% من منتجاتها بما فيها أجهزة جالاكسي اس بينما لم تستخدم ابل سوى شاشات LCD.

وفيما يتعلق بايفون 8 من المتوقع أن يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,8 بوصة وتقنية الشحن اللاسلكي وحساس لبصمة الإصبع موجود ضمن الشاشة، وأفادت التقارير الأخيرة أن سعر الهاتف قد يتجاوز عتبة 1000$.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *