آبل تعلن عن حاسب ماك بوك برو 2016 الجديد مع Touch Bar

13-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 8

آبل تعلن عن حاسب ماك بوك برو 2016 الجديد مع touch bar

أعلنت شركة آبل قبل قليل خلال فعاليات مؤتمرها الصحفي عن جهاز ماك بوك برو 2016 والذي يأتي بميزة هي الأولى من فئة الماك بوك وهيي ميزى شريط اللمس الموجود أعلى لوحة المفاتيح، كما أنه يأتي بتصميم جديد كامل من المعدن في جميع الجوانب.

وعن شريط اللمس فإنه يعمل بتقنية OLED بدقة ريتنا الشهيرة من آبل، ويدعم اللمس المتعدد كما يستجيب جيدًا للإشارات واللمسات وتُطلق عليه آبل Touch Bar، أما حواف الجهاز فهي الأنحف في تاريخ هذه الفئة من حواسيب آبل المحمولة مع ارتفاع يبلغ 14.9 مللم لمقاس 13″بوصة، ويتوفر في لونين (الفضي، والرمادي).

سعة التخزين الداخلية في الحاسب تصل إلى 2 تيرابايت من نوع SSD أسرع من الجيل الحالي بنسبة 50 بالمئة حيث تصل إلى 3.1 جيجابايت بالثانية.

شاشة الجهاز فهي أكثر وضوح عن الجيل الحالي بنسبة 67% فهي ستعرض ألواناًأفضل بنسبة 25 بالمئة. كما سيعمل ماك بوك برو الجديد بمعالج إنتل كور آي 7 بسرعة تصل 2.13 جيجاهرتز ورسوميات رادون برو مزود بهندسة بولاريس ويُعطي أداء أسرع 2.4 مرة من الجيل الحالي.

وبالعودة إلى شريط اللمس والتي ركزت آبل الحديث عنه لأنه يظهر لأول مرة فقد قالت الشركة أن الشريط اللمسي أو Touch Bar قابل للتخصيص، بمعنى أنّك تستطيع إضافة التطبيقات المفضّلة إليه، أو إظهار الأدوات الخاصة بتطبيق معين، ويوجد أيضًا دعم تقنية البصمة عبر الجزء الأيمن من شريط اللمس يعمل بتقنية Touch ID الموجودة في الآيفون والآيباد. ويمكنك باستخدام Touch ID التبديل بين المستخدمين عن طريق البصمة بدلًا من كتابة كلمة مرور في كل مرة.

وتابعت آبل الحديث عن شريط اللمس وقالت أنه يدعم قنية اللمس ثلاثي الأبعاد أو Force Touch، كما يأتي الحاسب مع لوحة مفاتيح مزودة بآلية الفراشة الجيل الثاني، ومحمي بطبقة حماية من زجاج sapphire.

كما زودت الشركة بهذا الحاسب 4 مخارج من نوع Thunderbolt 3 تدعم تقنية USB Type-C وأي من المخارج الأربعة يُمكن استخدامه لشحن الجهاز، ويوجد أيضًا مخرج سماعات رأس من نوع 3.5 مللم. لكن هذه المرة تأخرت آبل خلف مايكروسوفت فيما يتعلق بالبطارية حيث تدوم حتى 10 ساعات فقط، بينما بطارية سيرفيس بوك الجديد تدوم حتى 16 ساعة.

أما فيما يتعرق بأسعار الجهاز وبما أنه متوفر بثلاثة فئات فإن الفئة الأولى والتي تأتي بقياس 13″ بوصة بمعالج كور آي 5 تبلغ سرعته 2.0 جيجا هرتز وبسعر 1499 دولار وتبدأ بيعه من اليوم، والثاني مقاس 13″ بوصة أيضًا بمعالج كور آي 5 تبلغ سرعته 2.9 جيجاهرتز وبسعر 1799 دولار، وأخيرًا مقاس 15″ بوصة بمعالج كور آي 7 بسرعة 2.6 جيجا هرتز بسعر 2399 دولار، وتبدأ آبل بيعهما في خلال أسبوعين إلى ثلاثة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *