“آبل” تُفكر في إطلاق نظارت الواقع الافتراضي في 2020

19-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 1

آبل تُفكر في إطلاق نظارت الواقع الافتراضي في 2020

كشف المحرر في موقع "بلومبرغ" مارك غورمان، إن شركة آبل تعتزم طرح نظارتها المعززة للواقع، في الأسواق بحلول عام 2020، وتحمل النظارات رمز "T228"، وستعمل مع أحد أنظمة iOS، والتي تدعى "reality OS" أو "OS الواقع"، كما تهدف الشركة إلى تجهيز هذه التكنولوجيا لتطبيقها على السماعات في عام 2019، وإنتاجها في وقت مبكر من 2020.

وأضاف أن جهاز آبل سيكون له نظام عرضه وتشغيله الخاص على شريحة جديدة ونظام التشغيل، وفقا لأشخاص مطلعين على الجهاز، ويُعتقد أن نظام تشغيل النظارة سيكون مناسبا لنظام iOS الخاص بأجهزة آيفون وآيباد، تماما مثلما حدث حين أطلقت الشركة ساعات آبل، وأطلقت الشركة اسم "rOS" على نظام تشغيل النظارة.

ويزعم أن فريق عمل سري من آبل يعمل على العديد من الأجهزة والبرمجيات الخاصة بالنظارة "T288"، ويعتقد أن الشركة سوف تأخذ وقتا للتأكد من جاهزية التكنولوجيا الجديدة، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، إن أي شيء سوف يصدر إلى السوق في وقت قريب لن يكون مرضيا.

وقال رئيس تصاميم شركة آبل جون إيف، في الشهر الماضي، إن آيفون إكيس وشاشته كان بهما بعض المشاكل، وانتظرنا عملية التطوير للتأكد من التكنولوجيا أصبحت جاهزة للتطبيق ومن ثم اللحاق بركب الفكرة.

ويعتقد أن الشركة تتحقق من لوحات اللمس، وتفعيل الصوت عبر خاصية سيري، على النظارات، ووفقا لبلومبرغ، يعمل المهندسين على الخرائط في قاعات اجتماع افتراضية وفيديوهات بزاوية 360 مستخدمين سماعات HTC Vive.

وانتشرت إشاعات تطوير آبل لنظارتها الذكية منذ آذار/ مارس الماضي، وفي تموز/ يوليو الماضي، كشفت الشركة عملاق التكنولوجيا عن تقديم طلب براءة تبين فيه استخدام نظارات الواقع الافتراضي.

وتنتشر شائعات أن شركة "Catcher Technology" وهي شركة تايوانية من الممكن أن تصنع الأغلفة المعدنية لمنتجات آبل، وأيضًا ربما أجزاء من النظارات الجديدة.

ومن جانبها، لم تؤكد رئيس الشركة ألين هورنغ، على عمل الشركة على هذا المشروع، ولكن انشرت التكهنات لعملها بالفعل مع آبل لصناعة أغلفة منتجاتها.
وقالت ألين، الثلاثاء الماضي، إنه استنادا للجودة الخاصة بصناعة النظارات، ربما سيكون الأمر معقدا لتصنيع أغلفها، وهناك الكثير من التحديات يجب التغلب عليها.

وتقدم نظارات آبل طريقة لتمثيل النقاط المثيرة للاهتمام في ضوء بيئة حقيقة على شاشة آيفون مع وظيفة التفاعل، وعلى هذا النحو يمكن لآيفون الاتصال بسماعة الرأس، ليسمح برؤية هذه النقاط في الوقت الحقيقي، وهذه التقنية مفيدة للمرشدين السياحيين؛ لاستكشاف المدن الجديدة، وحصلت شركة آبل على براءة نظام تشغيل النظارات في مايو/أيار 2015، بعد تطويرها اللمسة الحرارية لتحريك المحتوى الرقمي عن طريق حرارة المستخدم.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *