أداء تقني ممتاز في لعبة “في ظلال العمالقة” (Shadow of the Colossus) (تغطية #PlaystationPGW)

23-11-2017 قسم: العاب مشاهدات: 3

سنحت لي الفرصة بتجربة إعادة تطوير Shadow of the Colossus أو بالاسم المحلي “في ظلال العمالقة” على بلايستيشن ٤ برو في حدث أسبوع باريس للألعاب. اللعبة كانت بالأساس على جهاز البلايستيشن 2 وثم صدرت نسخة محسنة على بلايستيشن 3، والآن ستصدر كإعادة تطوير برسوم عالية وتعديلات وتحسينات مختلفة لنسخة البلايستيشن 4 وستدعم البلايستيشن 4 برو.

فكرة اللعبة هي قتال مجموعة زعماء (Boss Rush)، الزعماء هنا عملاقة هيئتهم قريبة للحيوانات مكونين من الصخور ويكسوا بعضهم الفرو. القتال يكون بالتسلق على الزعماء والبحث عن نقطة الضعف وضربها باللحظة المناسبة لكي تقوم بأكبر ضرر ممكن. اللعبة تميزت بأسلوب تقديمها وسرد عالمها وقتال الزعماء الملحمي الذي لا ينسى.

المتوفر في الديمو الذي لعبته كان العملاق الأول (Valus) والثالث عشر (Phalanx)، في البداية اخترت مواجهة العملاق الأول وأول ملاحظاتي كانت جمال العالم وسلاسة حركة البطل Wander. بعدها ركبت الحصان Agro للتوجه لمكان العملاق، هنا لاحظت أن التحكم في الحصان مزعج وغير محكم وحتى الكاميرا تغيرت ليصبح الحصان في الجهة اليمنى من الشاشة مما جعل التحكم أصعب مما هو عليه، وهو أمر كان موجودًا بالنسخة الأصلية.

لكن عند البدء بقتال العملاق الأول بدون الحصان كان المشي أسهل والتسلق على ظهر العملاق كان ممتعاً، انتظار اللحظة المناسبة للقفز ومحاولة الوصول لنقطة ضعفه لم تكن بالأمر السهل لكن أعطتني إحساس بالإنجاز بعد الفوز عليه، نظام القتال لم يكن معقداً بالعكس كان سهل التعلم وهو أكثر ما يميز اللعبة ويجعلها من أفضل التجارب في عالم الألعاب.

أداء اللعبة كان سلسا على بلايستيشن ٤ برو 60 إطار بالثانية بدقة 1080p ولم أواجه أي مشاكل في الأداء حتى عند مواجهة الطائر Phalanx، واللعبة تعطي خيار تشغيلها بدقة 2160p أو 4K بسلاسة 30 إطار بالثانية.

The post أداء تقني ممتاز في لعبة “في ظلال العمالقة” (Shadow of the Colossus) (تغطية #PlaystationPGW) appeared first on سعودي جيمر.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *