أسامة نبيه سعيد بثقة مسؤولي الجبلاية ونهاية الدوري

23-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 35

أسامة نبيه سعيد بثقة مسؤولي الجبلاية ونهاية الدوري

أكد المدرب العام للمنتخب المصري الأول، أسامة نبيه، أن المشاكل الدائرة حول اتحاد الكرة حاليًا، لم ولن تؤثر على المنتخب الوطني، مؤكدًا أن الجهاز الفني يفصل اللاعبين عن هذه الأمور، متحدثًا عن خطة الجهاز الفني للاستعداد لنهائيات كأس العالم، بجانب ترشيحه لقيادة منتخبي الشباب والمحليين وانضمام اللاعبين لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة.

وكشف نبيه، خلال مقابلة مع "العرب اليوم"، عن موقف المنتخب من أزمات اتحاد الكرة، قائلًا: "علاقتنا بالجميع داخل الاتحاد جيدة وهاني أبوريدة رئيس الاتحاد هو الأب الروحي للكرة المصرية قام بعزل المنتخب عن كل مشاكل الاتحاد"، مضيفًا "نركز في مبارياتنا فقط وعملنا ولا ننظر لأي شيء آخر، سنستعد للمونديال بكل قوة، ونسعى لتقديم أداء جيد في كأس العالم".

وبشأن المنتخب الوطني الأول، قال نبيه إن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، لم يحدد طلباته من اتحاد الكرة حتى الآن، للاستعداد لكأس العالم المقرر له في شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن: "كوبر أجل كافة الأمور لحين إجراء قرعة كأس العالم ومعرفة مجموعة مصر في المونديال الروسي".

وأوضح نبيه: "عقب القرعة منتخب مصر سيحدد المنتخبات التي يريد مواجهتها، وأيضًا المنتخب سيطلب لخوض مباريات خارجية من جانب منتخبات أخرى، إذا قررنا إقامة معسكر في أوروبا قبل المونديال سيكون في روسيا أو بدولة مجاورة لها وسنخوض بالتبعية وديتين أو 3 وديات خلال المعسكر"، مشددًا: "كل ما يهمنا حاليًا هو انتهاء مسابقة الدوري في مواعيدها المحددة حتى نتمكن من تنفيذ برنامج المنتخب بشكل جيد، وللحق عامر حسين رئيس لجنة المسابقات يبذل جهود كبيرة مع الجهاز الفني للمنتخب".

وأبرز أسامه نبيه: "لم يعرض علي أي شيء بشأن تولي مسؤولية أحد المنتخبات بشكل رسمي، ولكن مجرد ترشيحي هو أمر يسعدني ويكشف لي كيف يفكر مسؤولو الجبلاية في قدراتي، لكن حتى الآن لا يوجد أي شيء رسمي"، مشيرًا إلى أن الهدف من مباراة الإمارات الودية هي منح الفرصة للاعبين البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة من قبل.

وأضاف نبيه: "سنخوض مباراتي غانا بنهاية التصفيات والإمارات الودية في غضون 4 أيام، لذلك قد تكون قائمة الفراعنة 30 لاعبًا لأول مرة، خصوصًا وأن كوبر يريد تجربة بعض الجدد"، مبينًا "ودية الإمارات ليست احتفالية على الإطلاق، هي هامة بالنسبة لنا وضمن خطة الإعداد لكأس العالم، اللاعب الذي لن يفرض نفسه من الوهلة الأولى ستكون فرصه صعبة في استكمال المشوار معنا".

وبالنسبة للاعبين المحترفين، لفت المدرب العام بالمنتخب الوطني، إلى أن جميع اللاعبين في الدوريات الأوروبية والعربية وخصوصًا الدوري السعودي، تحت أنظار الجهاز الفني لفراعنة، تحسبًا لضم أي لاعب لصفوف الفريق الفترة الجارية، متابعًا "نشاهد كل مباريات الدوري السعودي لمتابعة اللاعبين المحترفين هناك والفرصة مفتوحة أمام الجميع".

وبيَّن نبيه: "في كل أجندة دولية سنلعب مباراتين وديتين وهو أمر قد يتيح لنا ضم عناصر جديدة من الدوري المحلي أو المحترفين في الدوريات العربية، الجديد بالنسبة لنا هو اللاعب الذي ينضم لأول مرة مثل عمرو مرعي، على عكس لاعب مثل وليد سليمان انضم للمنتخب في أوقات سابقة".
وأكمل: "في الفترة الحالية المنتخب يحتاج لدعم بعض المراكز، وضم اللاعبين الجدد سيكون وفقا للمراكز وليس اللاعبين".

وفيما يتعلق بانضمام عمرو مرعي لأول مرة لصفوف المنتخب، جاء وفقًا لقرار كوبر بمنح الفرصة لبعض اللاعبين الجديد حينما أتيحت الفرصة، لافتًا إلى أن عمرو مرعي يسير بشكل جيد لكن ضيق الوقت والمنافسة على التأهل لكأس العالم كان يحكم الجهاز الفني، مؤكدًا "حينما أتيحت الفرصة لخوض مباريات ودية قمنا بمنح الفرصة لبعض اللاعبين، ولكن عليهم استثمار الفرصة لأن الوقت ضيق للغاية والتغيير سيكون في أضيق الحدود".

وبشأن عمرو وردة، نوه نبيه: "وردة أدى بشكل جيد في الفترة الأخيرة، واستبعاده كان لسبب عدم مشاركاته، لعدم مشاركته في فترات الإعداد، وحينما شارك في المباريات تم استدعائه مرة أخرى".

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *