أسباب وفاة نظام ويندوز فون من مايكروسوفت رسميا

23-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 1

أسباب وفاة نظام ويندوز فون من مايكروسوفت رسميا

التطور الكبير في مجال الهواتف الذكية لا يرحم الضعفاء إحتلت شركة سامسونج وشركة ابل مبيعات الهواتف الذكية للسنوات الماضية بدلا عن شركة نوكيا سابقا و إحتلت شركة جوجل بنظام تشغيها المميز الاندرويد و شركة ابل بنظام IOS المركز الاول والثاني بالنسبة لانظمة التشعيل للهواتف الذكية وتراجع كل من ويندوز فون وبلاكبيري OS، الى أن اعلنت شركة مايكروسوفت وفاة ويندوز فون رسميا.

تغريدات عن ايقاف دعم نسخ جديدة لويندوز فون:
خلال الايام الماضية قام احد المسؤولين في شركة مايكروسوفت والذي يدعى ” جلو بلوفر ” بالاعلان عن قيام شركة مايكروسوفت بأخذ منحنى جديد وهو التركيز على تصليح الثغرات الامنية في نظام التشغيل ويندوز فون 8.1 ولن تقوم بإضافة اي مميزات جديدة له، كما أنه أشار في تغريدة لاحقا إلى قيام شركة مايكروسوفت للاستسلام عن المنافسة ولن تقوم إطلاقا باصدار نسخة تشغيل جديدة للجوالات.

أسباب وقف دعم نسخ جديدة من نظام التشغيل ويندوز فون:
بحسب ما اعلن ” جلو بلوفر ” فإن قلة المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز فون 10 هي ما أدت الى شعور المطورين في الشركة بالاحباط مما دفعهم الى عدم القدرة على التطوير والابداع في نظام التشغيل للجوالات، وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت حاولت السير عكس التيار وذلك عبر إغراء المطورين بالأموال إلا أنهم افتقرو جميعا الى حس التطوير.

شركة مايكروسوفت منذ فترة وهي متخبطة نتيجة تراجع مبيعاتها ولذلك فقد بدأت بالتفكير جديا في اطلاق مشروعات جديدة و ذلك مثل انظمة التخزين السحابي والتي أطلق من خلالها برامج اوفيس الشهيرة حيث يمكنك العمل عليها الان اون لاين على التخزين السحابي وهو ما يوفر العديد من المميزات و تسمى هذه الحزمة مايكروسوفت 365 والتي يتوقع ان تحقق نجاح كبير.

شركات الابحاث اكدت صحة هذا الحديث فتراجع المستخدمين في استعمال نظام ويندوز فون اصبح شيء مأسوي فخلال شهر سبتمبر 2017 كانت نسبة استعمال ويندوز فون لا تصل الى 1% و انما هي 0.77% فقط في حين ان المنافس الاكبر اندرويد يستعمل بنسبة 73% و يأتي في المركز الثاني IOS بنسبة 20%.

ويعتبر احد اهم الاسباب الرئيسية في اعلان وفاة ويندوز فون هو سقوط شركة نوكيا، شركة نوكيا تربعت على عرش الهواتف لاكثر من 20 عام و خلال الفترة الاخيرة لها كانت تطلق هواتف ذكية بانظمة تشغيل ويندوز فون الى ان حقق خسائر كثيرة وتوقفت عن الانتاج والعمل، والان عادت شركة نوكيا مرة اخرى في ثوب جديد بعد ان تخلت عن نظام الويندوز فون واستبدلته بالاندرويد.

تفكير شركة مايكروسوفت اصبح الان اكثر ايجابية فقد ترك الويندوز فون بلا رجعه ونتوقع قريبا ان تعلن عدم دعم المنصات القديمة له، وتتجه الشركة حاليا لتطوير مشروعها الجديد مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge المتصفح للجوالات و الحواسيب والذي سيصل الى مصنتي الاندرويد و ال IOS قريبا.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *