أندية أوروبية تعلن دعمها لمصر بعد حادث العريش المتطرف

13-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 8

أندية أوروبية تعلن دعمها لمصر بعد حادث العريش المتطرف

تفاعل عدد من الأندية الأوروبية ونجومها مع الحادث المتطرف في مصر، الذي أسفر عن وفاة 236 شخصًا نتيجة هجوم مسلح على مسجد الروضة أثناء أداء صلاة الجمعة، في منطقة بئر العبد في شمال سيناء،
وكتب نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي على "تويتر" نعرب عن خالص التعازي والتضامن مع عائلات ضحايا الهجوم المروع الذي استهدف مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء المصرية.. قلوبنا معكم".

وأضاف حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن "صلوا من أجل مصر"، ناشرًا صورة سوداء لشاب مصري يرفع علم بلده، وقال نادي آرسنال الإنجليزي "نحن مع مصر"، بينما كتب لاعبه محمد النني نجم خط وسط الفراعنة "إنا لله وإنا إليه راجعون، أتقدم بخالص العزاء لكل الشعب المصري وأسر شهداء مسجد الروضة في العريش وأتمنى من الله أن يحفظ الشعب المصري".

دعم21

أما نادي ليفربول الإنجليزي نشر برقية تقول: "جميع العاملين في نادي ليفربول متعاطفون مع الأحداث المؤسفة التي حدثت في مصر اليوم .. لن تسيروا وحدكم أبدًا"، وكتب لاعبه محمد صلاح هداف البريمييرليج هذا الموسم برصيد 9 أهداف: "خالص العزاء للشعب المصري، ولكل أسر ضحايا شهداء مسجد العريش".

وقال النجم الفرنسي فرانك ريبري لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني: "دعائي وصلاتي لكل فرد تم استهدافه في هذا الحادث الأليم في مصر، أدعم مصر، وأصلي من أجلها ولأجل سيناء"،
ونشر نادي ستوك سيتي الإنجليزي رسالة باللغة العربية، تقول "خالص تعازينا لأسر وأصدقاء شهداء مصر عقب الحادث المتطرف المروع الذي ضرب سيناء اليوم، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب لاعب ستوك، المصري رمضان صبحي: "رحم الله شهداء مسجد الروضة" مصحوبة بصورة لمكان الحادث وصور الضحايا من قتلى وجرحى داخل المسجد، وكتب محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله شهداء الوطن، اللهم احفظ مصر، لا حول ولا قوة إلا بالله".

دعم3

وتابع زميله في صفوف منتخب مصر أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم شهداء مسجد الروضة"، ووصل صدى الحادث الأليم أيضًا إلى نادي ريال بيتيس الذي كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر"نحن أيضًا مصر.. ريال بيتيس يعرب عن بالغ حزنه للهجوم الغاشم على سيناء، وتضامنه الشديد مع الشعب المصري"، علمًا بأن النادي الإسباني كان يضم بين صفوفه المدافع المصري عمرو طارق الذي يلعب حاليًا في صفوف نادي وادي دجلة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *