الاحتفال بإطلاق أول رسالة نصية منذ 25 عامًا

11-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 6

الاحتفال بإطلاق أول رسالة نصية منذ 25 عامًا

أرسلت قبل 25 عامًا من اليوم ،أول رسالة نصية ، وكان فيها ببساطة "عيد ميلاد سعيد" ن وأرسلت في عام 1992 من قبل مهندس اختبار يبلغ من العمر 22 عامًا ، يدعى نيل بابورث من جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى زميل له في حفلة يحتفل بهذا الحدث ، فقد كانت أول رسالة نصية قصيرة احتفالية خاصة.

وتم نقل الرسالة عبر شبكة "فودافون" وبدأت ثورة الرسائل النصية من شخص إلى آخر ، كما تعرضت هذه التكنولوجيا في الواقع لبعض التجارب لبعض الوقت قبل ذلك، وكان يقودها المهندس الفنلندي ماتي ماكونين، وقال ماكونين، الذي توفي في عام 2015، أنه يعتبر تطوير الرسائل النصية القصيرة جهدًا مشتركًا ، وأن نوكيا هي التي ساعدت على تعميم الخدمة.

وعلى الرغم من تاريخها اللامع ، تشير الأبحاث الأخيرة إلى أن البريطانيون يتخلون عن هذه التكنولوجيا لصالح تطبيقات الويب مثل واتساب و فسيبوك ماسنجر.

وتظهر أرقام منظمة تنظيم الاتصالات أوفكوم أنه بالنسبة للعام الماضي في سبتمبر/أيلول 2015 أرسل مشتركي الهاتف النقال في المملكة المتحدة 102 مليار رسالة نصية مقارنة بـ 150 مليار في عام 2011.

وأظهرت دراسة استقصائية مؤخرًا عن طريق خدمة دعم الدفع، TSYS ، أيضًا أن 58٪ من المقيمين في المملكة المتحدة يقومون حاليًا باستخدام تطبيقات الرسائل النقالة ، وفي حلول نهاية عام 2017، يتوقع الباحثون أن يتم إرسال 32 تريليون رسالة سنويًا عبر التطبيقات مقارنة بـ 7.89 تريليون رسالة نصية فقط.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *