البرازيلي سكولاري مرشح لقيادة المنتخب السعودي في المونديال

13-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 5

البرازيلي سكولاري مرشح لقيادة المنتخب السعودي في المونديال

فتحت تلميحات تركي آل الشيخ، بإمكانية إقالة الأرجنتيني إدغارودو باوزا المدير الفني لمنتخب السعودية من منصبه، الباب أمام إمكانية تعيين مدرب عالمي جديد، يقود الأخضر في بطولة كأس العالم 2018، بعد المباريات الودية التي خاضها المنتخب الوطني ولم يقدم الأداء المأمول.

وأشار آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” إلى أن باوزا “تحت المجهر”، مضيفًا أن “المنتخب السعودي أصبح بلا هوية”، ومع النتائج المخيبة والمستوى الهزيل الذي قدمه المنتخب أخيرًا، بدأت الانتقادات تتوجه نحو باوزا وتطالب بتكليف مواطنه رامون دياز الذي حقّق مع فربق الهلال بطولة الدوري المحلي واستطاع أن يصل به إلى نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيلعب ذهابه السبت المقبل أمام أوراوا ريدز الياباني.

وقالت مصادر من داخل اتحاد كرة القدم، إن هناك ترشيحات عديدة لعدد من المدربين، وصلت عبر الإيميل الرسمي، بعد التلميحات التي خرجت بإقالة باوزا، وأشارت، إلى أن من بين المعروضين على اتحاد كرة القدم، المدرب البرازيلي الشهير لويس فيليب سكولاري، والذي ترك تدريب جوانجزو الصيني بعد تجربة استمرت لمدة عامين، حيث توج معهم بلقب الدوري مرتين بالإضافة للفوز بدوري أبطال آسيا 2015.

وحقق المدرب المخضرم كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 2002، وكأس العالم للقارات في 2013. كما درب منتخب البرتغال، وحقق معه المركز الرابع بكأس العالم 2006، ووصيف بطل أوروبا 2004، وجلس باوزا على مقعد المدير الفني للمنتخب السعودي في سبتمبر الماضي عقب انتهاء عقد الهولندي فان مارفيك الذي نجح في قيادة السعودية للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بعد 12 عاما من الغياب، ليتسلم المدرب اللاتيني الدفة في 5 مباريات دولية ودية.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *