السباح محمد الحسيني يستعدّ لعبور المانش رغم متلازمة داون

22-05-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 36

السباح محمد الحسيني يستعدّ لعبور المانش رغم متلازمة داون

يواصل السباح المصري محمد الحسيني تدريباته في مدينة الغردقة لمدة ١٠ ساعات متصلة من السباحة المفتوحة، استعدادا لعبوره بحر المانش الإنجليزي شهر أغسطس/آب المقبل، فلم تمنعه إعاقته الذهنية من السعي والتدريب لتحقيق حلمه وسط مساندة وتشجيع من أسرته وعدد كبير من المتابعين له، ويتمنى لقاء الرئيس السيسي قبل سفره إلى لندن لتنفيذ محاولة عبور المانش. وقال السباح المصري خالد شلبي، وكيل الاتحاد الإنجليزي في منطقة الشرق الأوسط، مدرب الحسيني، إن البطل المصري دخل مرحلة الاستعدادات النهائية لمحاولة عبور بحر المانش، تحت رعاية المجلس القومي لشؤون الإعاقة، برئاسة الدكتور أشرف مرعي.

وحدد الاتحاد الإنجليزي فترة عبور الحسيني من 24 أغسطس/آب إلى 4 سبتمبر/أيلول المقبل، وأضاف شلبي أنه يكثف تدريباته للحسيني، استعدادا للحدث، ومن المتوقع أن يسبح 15 ساعة متواصلة دون توقف، لعبور المانش. ويستعد الحسيني ليكون أول سباح مصاب بمتلازمة داون لعبور بحر المانش في أغسطس/آب 2017، وقد شارك الحسيني ضمن منتخب مصر في بطولة العالم لذوى القدرات الخاصة الذهنية في إيطاليا، بعد أن استطاع السباح المصري المشاركة في 12 سباقا في أربعة أيام وحصل على ثلاث ميداليات.

وتدريب الحسيني يتم تحت إشراف شرويت حافظ، بطلة مصر في السباحة لمساعدته على دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتابع شلبي أن محاولة عبور المانش لها مردود إيجابي على تنمية السياحة الرياضية في مصر، وأنها فرصة لتعريف المجتمع الدولي بإمكانات مصر من موارد بشرية وطبيعية، التي تمثل حجر الأساس للترويج والتسويق لمصر. ووفقاً لمدرب الحسيني فتم وضع خطة لبرنامج الإعداد والتدريب البدني والنفسي للأيام المقبلة وخطة العمل لتأهيله نفسياً وفسيولوجياً لمحاولة عبور بحر المانش، مؤكداً أن خريطة السباحة ستبدأ من شاطئ دوفر في إنجلترا إلى شاطئ كاليه في فرنسا، ويتضمن برنامج الإعداد ما يمكن أن يواجه السباح من تيارات مائية وبرودة المياه والسباحة ليلاً وكيفية التغلب على مثل هذه الصعاب.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *