“المركز الدولي للاتصال الحكومي” يعزز مهارات متخصصي الإعلام

17-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 16

المركز الدولي للاتصال الحكومي يعزز مهارات متخصصي الإعلام

اختتم المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الخميس، جلسة تفاعلية تحت عنوان "قيادة الإبداع في الاتصال الحكومي"، ضمن فعاليات الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، تناولت سبل تعزيز الفكر الإبداعي والابتكاري، للوصول إلى استراتيجية جديدة وملهمة للتفكير في كافة حقول الاتصال الحكومي.

واعتمدت الجلسة التي قدمها المدرب العالمي كيفن عبد الرحمن، المعروف بلقب "خبير التغذية العقلية" و"ملهم الملايين"، أساليباً منهجيةً متطورةً في التدريب عبر المناقشة الجماعية، والتفكير الناقد، وأسلوب التواصل المثمر، وأساليب تغيير التفكير، للوصول إلى الإبداع الخاص بالفرد والمجموعة استناداً إلى حقيقة أن الإبداع لا حدود له.

وجاءت الجلسة، التي عقدت على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن برامج تطبيق توصيات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، لتؤكد على أهمية الاتصال التفاعلي والابتكار، وضرورة تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية التي تضع العاملين في الاتصال الحكومي أمام أحدث البرامج والتطورات العالمية في هذا المجال.

وتناول كيفن عبد الرحمن خلال الجلسة المخصصة للعاملين في إدارات الاتصال الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص، وطلبة كليات الإعلام والاتصال، والمتخصصين في مختلف المجالات الإعلامية، أهمية التميّز بطرق مبتكرة للتفكير المختلف، والحرص على النتائج والمخرجات التي تكون انعكاساً لنوعية الأفكار. وكشف للمشاركين عن الطرق المبدعة التي ينتهجها كبار المبدعين ويقودون بها حكوماتهم ودولهم ومجموعاتهم المختلفة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: "جاءت مشاركة المركز الدولي للاتصال الحكومي في تنظيم هذه الجلسة التفاعلية لأول مرة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، انسجاماً مع التوجه الفكري والمعرفي للمعرض، وحرص المركز الدولي للاتصال الحكومي على نشر المعرفة والمهارات التطويرية المتعلقة بهذا المجال".

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي حرص المركز الدولي للاتصال الحكومي على استقطاب الخبرات الدولية لدعم قدرات وأداء العاملين في الاتصال الحكومي بشكل خاص، إلى جانب العاملين في المجالات الإعلامية، واطلاعهم على أفضل الممارسات والخبرات العالمية في هذا المجال.

وأشار رئيس مجلس الشارقة للإعلام إلى أهمية الجلسة التفاعلية في التعرف على طرق التفكير المختلفة والمتميزة وتعزيز الفكر الإبداعي، لافتاً إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي يركز على تنفيذ برامج تدريبية وتفاعلية ذات مستوى عالمي في التطوير المهني، والتدريب المستمر ترجمة لتوصيات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وتأتي استضافة كيفن عبد الرحمن بهدف تعزيز قدرات العاملين في الاتصال الحكومي بالتفكير الإبداعي، من خلال تنفيذ برامج ذات مستوى عالمي في التطوير المهني والتدريب المستمر. وباعتباره متحدثاً تحفيزياً متمرساً لشركات وجهات حكومية مدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500" العالمية، وألف العديد من الكتب، وترجمت أعماله لما يزيد عن 30 لغة، يتحدث كيفن في أكثر من 300 مناسبة سنوياً ويدرب قادة فكر، ورؤساء دول، وشخصيات ملكية، على فن الخطابة، ليساعدهم على التحدث بقوة وتأثير.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *