المنتخبات المتأهلة لكأس العالم بروسيا 2018

12-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 8

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم بروسيا 2018

بعد تأهل منتخب بيرو الأول لكرة القدم لمونديال 2018 بعد فوزه على نيوزيلاندا أمس الأربعاء بهدفين نظيفين، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة، وعددها 32 فريقا، لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام في روسيا منتصف العام المقبل.

وتقام قرعة البطولة، التي تلعب في الفترة ما بين يومي 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو 2018، في العاصمة الروسية موسكو في الأول من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وفيما يلي نسلط الضوء على المنتخبات المتأهلة إلى المونديال، أكبر بطولات كرة القدم في العالم:

أوروبا (14 منتخبا): روسيا (البلد المضيف) – ألمانيا (حامل اللقب) – البرتغال – أسبانيا – إنجلترا – فرنسا – بلجيكا – بولندا – صربيا – إيسلندا – كرواتيا – سويسرا – الدنمارك – السويد (وكانت المنتخبات الأربعة الأخيرة تأهلت من خلال الملحق الفاصل).

أمريكا الجنوبية (خمسة منتخبات): البرازيل – أوروجواي – الأرجنتين – كولومبيا – بيرو (وهذه الأخيرة تأهلت من بوابة الملحق الفاصل بعد الإطاحة بنيوزيلاندا).

أفريقيا (خمسة منتخبات): نيجيريا – مصر – السنغال – المغرب – تونس.

أسيا (خمسة منتخبات): إيران – كوريا الجنوبية – اليابان – السعودية – أستراليا (فازت أستراليا على هندوراس في الملحق الفاصل لتتأهل للمونديال للمرة الخامسة في تاريخها).

أمريكا الشمالية والوسطى (ثلاث منتخبات): المكسيك – كوستاريكا – بنما.

أوقيانوسيا (لم يتأهل أي منتخب من هذه المنطقة الجغرافية): وسعى منتخب نيوزيلاندا إلى الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه كممثل لأوقيانوسيا ولكنه اصطدم ببيرو في الملحق الفاصل وخسر 2 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *