انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة لهوكي الجليد 14 نوفمبر

23-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 7

انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة لهوكي الجليد 14 نوفمبر

ينظم نادي أبوظبي للرياضات الجليدية خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر الجاري منافسات النسخة الرابعة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد بمشاركة 6 فرق عالمية محترفة.

وتأتي البطولة – التي تقام بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي – ضمن أجندة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية للموسم الحالي فيما تقام المنافسات في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية .

وتم توزيع الفرق المشاركة في هذا الحدث المهم على مجموعتين ضمت الأولى " غرب " فريق الرئيس البيلاروسي وفريق نجوم دوري الامارات لهوكي الجليد وفريق أبوظبي ستورمز فيما ضمت المجموعة الثانية " شرق " فريق اساطير المانيا وفريق لبنان كندا وفريق بارتا التشيكي.

وتوجه هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لدعمه واهتمامه الكبيرين بقيادة تطلعات وطموحات أبناء الوطن في شتى المجالات ومنها الجانب الرياضي إلى أعلى مراتب التفوق.

وأشاد القبيسي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضة .. مثمنا جهود مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والدور الريادي في نهضة الرياضة على مستوى إمارة ابوظبي.

وأعرب القبيسي عن فخر اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية بتنظيم البطولة للعام الرابع على التوالي بمشاركة أبرز الفرق المحلية والقارية والعالمية .. مؤكدا أن التقدم والازدهار الذي تعاصره اللعبة جاء بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية الشاملة لمختلف القطاعات.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إلى حرص اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية على دعم مساعي التطور والنماء ومواكبة أحدث الممارسات والاستفادة من الخبرات العالمية والتجارب المتطورة من خلال استضافة أهم البطولات التي تشارك بها أفضل الفرق الدولية.

من جانبه قال جمعة الظاهري الامين العام لاتحاد الامارات للرياضات الجليدية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " إن البطولة تشهد مشاركة نخبة من الفرق العالمية التي تضمن أفضل اللاعبين في العالم موجها الدعوة إلى عموم الجماهير من أجل الحضور إلى هذه البطولة والاستمتاع بالمباريات القوية التي ستشهدها.

وأشاد بالدعم المتواصل الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة التقدم الرياضي مؤكدا أن اتحاد اللعبة ونادي أبوظبي وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي سيسخر كل إمكانياته لتحقيق النجاح للبطولة باعتبارها من أهم الأحداث في أجندة الاتحاد والنادي للموسم الرياضي الحالي لما لها من أهمية كبيرة ودور مميز في إعداد الفرق واكتساب الخبرات.

من جهته أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لمسيرة تقدم القطاع الرياضي يتواصل باستمرار انطلاقا من حرص سموه ودوره الريادي لتكريس التطور والنماء لمختلف الألعاب والرياضات .. معربا عن فخر المجلس بدعم ورعاية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجليدية بإشراف مباشر من اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية.

ولفت الهاشمي إلى أن استضافة هذه البطولات المهمة يأتي تماشيا مع رؤية ورسالة مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على الصعيد الدولي.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *