برشلونة يُغرق الغواصات الصفراء ويعود إلى الانتصارات بثنائية

22-01-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 1

برشلونة يُغرق الغواصات الصفراء ويعود إلى الانتصارات بثنائية

حصدت برشلونة ثلاث نقاط ثمينة، بعد تحقيق الفوز على مضيفتها فياريال بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب لا سيراميكا، ضمن الجولة 15 من الليغا، واستطاع لويس سواريز فك شفرات دفاع فيا ريال واحراز هدف البلوغرانا الأول، في الدقيقة 72، ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 83.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد برشلونة للنقطة 39 في صدارة الترتيب، فيما يتجمد رصيد فياريال عند النقطة 21 في المركز السادس، ودخل فالفيردي مباراة الليلة بدون قائده أندريس إنيستا، واعتمد على الرباعي راكيتيتش وباولينيو ودينيس وبوسكيتس في وسط الملعب، فيما استقر على توماس فيرمايلين لتعويض غياب أومتيتي المصاب في الدفاع.

أما أصحاب الأرض فيغيب عنهم الشاب المتألق فورنالس بالإضافة للمهاجم الكولومبي كارلوس باكا بسبب الإصابة، وبدأ اللقاء بوتيرة هادئة سيطر فيها برشلونة على مجريات أول 10 دقائق مع بعض المحاولات من جوردي ألبا ودينيس سواريز على الجانب الأيسر لإختراق دفاعات فياريال، ومن ضربة حرة كاد بيكيه أن يفتتح النتيجة ولكن تأتي كرته في العارضة.

ظهر ميسي للمرة الأولى في الدقيقة 12 واستطاع مراوغة أكثر من لاعب على حدود منطقة الجزاء ولكن جاءت تصويبته ضعيفة بأحضان حارس المرمى، ظل فياريال متماسكاً وسط سيطرة برشلونة واستغل المساحات الكبيرة في وسط ملعبها بسبب الضغط المتقدم التي تقوم به، ليذهب هرنانديز ورابا بأكثر من هجمة مرتدة ولكن تألق تير شتيجن حال دخول الكرة للشباك.

ارتفع نسق الغواصات الصفراء أكثر في ظل بطئ معتاد من وسط ملعب برشلونة وكاد باكامبو أن يباغت البلوجرانا ولكن يستمر شتيجن في احراج لاعبي برشلونة والزود عن مرماه مجدداً.
وجد ميسي نفسه يعمل وحيداً في الخط الأمامي فينتقل للعب بالجبهة اليمنى أو اليسرى ولكن لايزال الفريق لا يملك الحلول بدونه وسط دفاع فياريال المنظم، وفي الشوط الثاني قام فالفيردي بإخراج دينيس.

أكمل أصحاب الأرض المباراة بـ 10 لاعبين بعد أن قام الحكم بإشهار الوقة الحمراء في وجه رابا مهاجم فياريال بعد تدخل خشن على بوسكيتس، وأحكم برشلونة قبضته على المباراة بعد حالة الطرد وقام ميسي وألبا بتكوين جبهة قوية أسفرت عن عدة كرات عرضية خطيرة كاد البرغوث من احراز الهدف الأول في الدقيقة 62 ولكن سارت تسديدته ببطئ بجانب القائم الأيسر للحارس.

وقف الحظ في وجه لويس سواريز بعدما استغل عرضية ألبا المتقنة ولكن جاءت تسديدته في القائم وتمنع هدف التقدم لبرشلونة، وجنت برشلونة أخيراً ثمار سيطرتها التامة على المباراة واستطاع البديل ألكاسير تمرير كرة سحرية لسواريز في الدقيقة 72 الذي راوغ الحارس وأعلن عن الهدف الأول للبلوغرانا.

واصل لاعبي برشلونة استحواذهم على الكرة وفي الدقيقة 83 وضع البرغوث بصمته قبل نهاية المباراة بعد أن راوف مدافعي فياريال بطريقة رائعة، لينفرد بالحارس ويضاعف النتيجة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *