بريطانيا تسعى لإنتاج وقود للحافلات من بقايا القهوة والبيرة فى المستقبل

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 11

بريطانيا تسعى لإنتاج وقود للحافلات من بقايا القهوة والبيرة فى المستقبل

يأمل "أرتو كاى"، مؤسس شركة "بيو بين" البريطانية المتخصصة فى البيئة، التوصل لإحداث ثورة فى وقود الحافلات البريطانية ذات اللون الأحمر الشهيرة، والتى تجوب شوارع العاصمة البريطانية لتقطع مسافة 2 مليار رحلة سنوياً، من خلال إنتاج وقود يخدم البيئة من رواسب القهوة الذى يشرب منها سكان العاصمة البريطانية فى المتوسط 2 فنجان يومياً، بالإضافة إلى البيرة.

وكان ارتور كاى قد أمضى أربع سنوات فى إنتاج عينة من وقوده الجديد من مخلفات القهوة بدعم مالى وفنى من قبل مجموعة شركة "شل" البريطانية الهولندية.

واستخدم حوالى 200 ألف طن من مخلفات القهوة، التى أعاد تدويرها واستخرج الزيت الذى تم خلطه مع 80% من وقود الديزل، ونجح "كاى" فى استخراج حوالى 6 آلاف لتر من الوقود الجديد، والذى ساعد على تخفيض انبعاث الكربون من الشاحنات بنسبة تتراوح ما بين 10- 15% دون الحاجة إلى تغيير محرك وموتور الحافلات.

جدير بالذكر أن العاصمة البريطانية لديها أسطول من هذه الحافلات يصل إلى 9,300 ألف حافلة مزودة بموتور مزدوج يعمل بالديزل والكهرباء، ليتم تزويدها بالوقود الجديد من مخلفات القهوة، كما يمكن استخدامه فى سيارات التاكسى الكبيرة، والشاحنات.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *