بوفون يحدد موعد اعتزاله في نهاية الموسم الجاري

بوفون يحدد موعد اعتزاله في نهاية الموسم الجاري

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، الأربعاء، أن الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، يعتزم الإعلان عن موعد إنهاء مسيرته الرياضية قبل نهاية الموسم الجاري، ونُقل عن قائد فريق يوفنتوس الإيطالي،40 عامًا، قوله في مقابلة أجراها مع المذيع التليفزيوني ماوريتسيو كوستانزو، سيتم بثها الخميس، على شبكه "كانال 5" الإلكترونية الخاصة "لا أستطيع قول أكاذيب أو خلق تكهنات كاذبة".

وأضاف بوفون: "الحقيقة أنه يتعين علي الاجتماع مع رئيس النادي، أندريا أنييلي، الذي لدي معه اتفاق، قبل نهاية بطولة الدوري في شهر أيار/ مايو المقبل. سوف نجتمع لتقييم الوضع ودراسة الخيار النهائي، الواقع أن لاعبي الكرة لا يرغبون في الاعتزال على الإطلاق".

وكان بوفون، الذي ساهم في تتويج منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، أعلن اعتزاله اللعب دوليًا، بعدما أخفق المنتخب الأزرق في التأهل لمونديال 2018 بروسيا، أمام نظيره السويدي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وتسبب غياب إيطاليا عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 50 عامًا، في حرمان بوفون من تحقيق رقم قياسي بالمشاركة في المونديال للنسخة السادسة على التوالي، ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء عن بوفون قوله :"كانت تلك الأيام صعبة للغاية. كنت أرغب في إنهاء مسيرتي بعد كأس العالم، لأنني كنت أشعر أنه سيكون الموعد المثالي لاختتام مشواري"، وأوضح "لسوء الحظ، لم يحدث ذلك، لكن أعتقد أنه في سن الأربعين ينبغي علي الإدلاء ببعض التصريحات لأنه من الصواب اتخاذ خطوة إلى الوراء"، وتابع: "إنها أيضًا مسألة عقلانية لأنني لا أريد أن أصبح عبئًا على الفريق".

وخاض بوفون 175 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة مع الفريق حتى الآن، حيث بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة عام 1995 في صفوف فريق بارما الإيطالي، قبل أن ينتقل ليوفنتوس عام 2001، ليتوج معه ببطولة الدوري ثمانية مرات.

تعليقات

أكتب تعليقاً

مقالات ذات صلة