تتويج هاميلتون بجائزة “فورمولا 1” في قصر فرساي الجمعة

22-01-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 8

تتويج هاميلتون بجائزة فورمولا 1 في قصر فرساي الجمعة

تسلم البريطاني لويس هاميلتون جائزة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال حفل كبير أقيم في قصر فرساي التاريخي في فرنسا الجمعة، وبحضور رئيس "فورمولا 1" تشيس كاري، سلم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، الذي أعيد انتخابه لولاية جديدة، الجائزة إلى هاميلتون "32 عامًا" سائق مرسيدس الذي حسم اللقب الرابع في مسيرته في البطولة في سباق المكسيك قبل آخر جولتين من الموسم.

وخاطب هاميلتون الحضور قائلًا "كان هذا العام رائعًا.. وأتمنى أن يكون العام المقبل أفضل لكل منكم. وبالنسبة إلي فإنني سأحاول أن أقدم أداءً أفضل"، وفاز هاميلتون بتسعة من 20 سباقًا أقيمت خلال موسم 2017، وسجل رقمًا قياسيًا تاريخيًا بالانطلاق من الصدارة للمرة 72، كما حصل على نقاط في كل سباق، وحصد "مرسيدس" لقبي السائقين والصانعين للعام الرابع على التوالي، لكن رئيس الفريق توتو فولف قال بعد تسلم جائزة الصانعين من كاري إن موسم 2017 كان صعبًا بصفة خاصة، وللعام الثالث على التوالي، حصد الهولندي الشاب ماكس فرستابن "20 عامًا" جائزة "شخصية العام" متفوقًا على الجميع.

وتمنح الجائزة بناءً على تصويت من وسائل الإعلام المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات في جميع البطولات التي يشرف عليها، وقال فرستابن الذي فاز بسباقين خلال العام الحالي "دائمًا أحاول أن أكون صادقًا وصريحًا، ولهذا السبب أعتقد أنني حصلت على الجائزة مرة أخرى هذا العام"، وأضاف "كان موسمًا صعبًا، لكني تعلمت الكثير خلاله". وتوج الفرنسي شارل لوكليرك الفائز بسباق موناكو وسائق "ساوبر" في الموسم المقبل بجائزة أفضل سائق صاعد، في حين ذهبت جائزة أفضل حركة في الموسم لسائق "رالي" الفنلندي إيسابيكا لابي بسبب قفزة قام بها خلال "رالي" البرتغال. وتوج البريطاني الشاب بيلي مونغر الذي بترت ساقاه بعد حادث مروع في سباق في "فورمولا 4" في حلبة "دونينغتون بارك" في نيسان "أبريل" الماضي على جائزة خاصة من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وسط تشجيع حار من الحضور.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *