تجارب مثيرة لمركبات ذاتية القيادة تستخدم مع الحافلات الليلية

23-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 12

تجارب مثيرة لمركبات ذاتية القيادة تستخدم مع الحافلات الليلية

يتم اختبار المركبات الروبوتية ذاتية القيادة على طريق حافلات كامبردج على أمل أنها يمكن أن تحل مشاكل المرور في بريطانيا، ويمكن للمركبات المستقبلية، التي يمكن أن تحمل أربعة أشخاص في وقت واحد، تمهيد الطريق لخدمة النقل العام الليلية في كامبريدج. ولكن أي شخص في عجلة من أمره قد يحتاج إلى يهيئ نفسه، حيث أن السرعة القصوى للمركبات المستقبلية تصل 15 ميل في الساعة (24 ك/ ساعة)، تم تصميم المركبات ذاتية القيادة، والتي تسمى "Podzeros"، من قبل شركة تدعى مجموعة "RDM"، ويجري اختبارها على طريق الحافلات الموجهة. ومن المأمول أنه سيخفف الازدحام من خلال تقديم خدمة آلية للقيام بحوالي 100 رحلة يوميا – بعيدا عن المشاة وراكبي الدراجات.

وتختبرالشركة، الجدوى مع مركبة واحدة لمعرفة ما إذا كان هذا يمكن أن يكون موقعا جيدا لطرحها. وسوف يكشف المهندسون عن نتائجهم حول اختبارهم بين موقع ترومبينغتون للركوب ومحطة سكة حديد كامبردج في يونيو/حزيران من العام المقبل، وقال مدير برامج التنقل الذاتي في مجموعة ردم، ريتشارد فيرشيلد، "إنها منفصلة عن الطريق السريع، مما يسمح للمركبات بأن ترتفع صعودا وهبوطا دون ازدحام حركة المرور الذي يبطئها، كما يفصل بين المشاة وراكبي الدراجات مما يعني أنه طريق آمن حقا. وقد أظهرت الأبحاث أن هناك طلبا على مئات الرحلات في الساعات التي لا تعمل فيها الحافلات، هذا هو ببساطة بسبب التكلفة وأن هذه المركبات يمكن أن تقدم حلا أرخص للتشغيل".

ويقول الخبراء إن هذا لا يحل محل الخدمة الحالية بل سيكملها ويستخدم أكثر في الأوقات الأكثر هدوءا من اليوم. وقالت متحدثة باسم ميل أون لاين أنها لم يكن لديهم تفاصيل حول ثمن التذكرة أو كم مرة سيتم تشغيل تلك المركبات إذا دخلت الخدمة. وقال السيد فيرتشايلد أن هذا كان الطريق المثالي للمركبات ذاتية القيادة، وتحمل المركبات التي يجري اختبارها أربعة ركاب، وإذا نجحت التجربة التي كلفت نحو 250.000 جنيه إسترليني (330.000 دولار)، فإن مجموعة RDM تخطط لتصميم وتصنيع نسخة أكبر تحمل عشرة أشخاص. ستتوافر هذه الحافلات ذات المقاعد العشرة المستقلة بين ترومبينغتون بارك و رايد ومحطة كامبريدج بعد الساعة 8 مساء. وهذه سوف تكون قادرة على استيعاب الكراسي المتحركة، والدراجات الرجل المتنقلة والدراجات.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للنظام الجديد 5 ملايين جنيه إسترليني (6،5 ملايين دولار)، وهو تمويل تموله الحكومة جزئيا. يتم تمويل التجربة من قبل "Innovate UK" وهي في شراكة مع "Connecting Cambridgeshire" وبرنامج "Smart Cambridge"، وقالت متحدثة باسم "Smart Cambridge"، إنّه "إذا نجحت هذه الفكرة، فإنه سيتم تمهيد الطريق لخدمة الحافلات المستقلة التي سيتم تشغيلها بعد الثامنة مساءً وخلال عطلة نهاية الأسبوع، وملء الفراغ الحالي للعمال في وقت متأخر من الليل والمحتفلين والمتسوقين في عطلة نهاية الأسبوع"، وقال رئيس شراكة "Greater Cambridge"، كلر فرانسيس بوركيت، "إنه لأمر مثير أن يتم اختبار المركبات ذاتية القيادة على طريق الحافلات الآن كجزء من عملنا التعاوني المستمر لتحويل الطريقة التي يسافر بها الناس إلى، من وحول المدينة . في المستقبل، يمكن أن تساعد المركبات ذاتية القيادة على تلبية الطلب على الخدمات المسائية وفي عطلات نهاية الأسبوع عندما لا تعمل الحافلات ، وإعطاء المزيد من الناس الفرصة للسفر بشكل مستدام على الطرق الرئيسية في المدينة."

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *