تسريبات تكشف مميزات بطارية هاتف “آيفون إكس” من “آبل”

19-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 6

تسريبات تكشف مميزات بطارية هاتف آيفون إكس من آبل

أعلنت شركة “آبل” عن 3 هواتف جديدة فى 12 سبتمبر/أيلول الماضى وهم “آيفون” 8 و“آيفون” 8 بلس و“آيفون” إكس، ولكن الحديث لم يتطرق الى حجم ذاكرة الوصول العشوائية أو حجم البطارية، ولكن ذكر كلمات مثل بطارية تدوم اكثر دون أن نعرف حجم البطارية بالتحديد.

تسريبات تكشف مميزات بطارية هاتف

هواتف “آيفون” 8 و “آيفون” 8 بلس بالفعل متوفرة الان مع المستخدمين ولكن هاتف “آيفون” اكس لم يكن معلوم حجم البطارية وحتى حجم ذاكرة الوصول العشوائية ولكن توقع حجم ذاكرة الوصول العشوائية كان صحيحًا، كل ذلك حتي ظهر تقرير مُقدم لمركز الاتصالات السلكية واللاسلكية التابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية TENAA يظهر مواصفات آيفون X من “آبل”، والذي يظهر فيه بطارية 2715 مللي أمبير مدعومة بمعالج A11 Bionic بسرعة 2.4 غيغاهيرتز، كما سيأتي برامات 3 غيغابايت وبطارية سعتها كبيرة، وفقا لما جاء على موقع الديلي ميل البريطاني، وأوضح التسريب، الذي غرد به المدون التقني ستيف هامرستيفر على موقع “تويتر” أن الهاتف المنتظر سيأتي ببطارية كبيرة سعتها 2715 مللي أمبير، وذلك يتوقع يكون سببه تشغيل الشاشة الكبيرة الخاصة بالهاتف وحجمها 5.8 بوصة.

وتقدم بعض هذه التقارير المسرب نظرة على آيفون X الرائد قبيل إطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني؛ وحتى الآن لم تكن “آبل” صريحة بشأن مواصفات الجهاز واختارت فقط التركيز على ميزات الجهاز الرئيسية في المواد الترويجية. ووفقًا للملف المقدم فأم آيفون X سيحتوي على بطارية 2715 مللي أمبير، وهو ما يعتبر أعلى من بطارية آيفون 8 بلس بسعة 2691 مللي أمبير، أما آيفون 8 فيأتي ببطارية 1821 مللي أمبير.

وقد تكون السعة الإضافية ضرورية لتشغيل مستشعر العمق TrueDepth بالكاميرا، والذي يعتبر الميزة الرئيسية لنظام التعرف على الوجه الجديد Face ID. أيضًا فأن الكاميرا المزدوجة بالهاتف ستحتاج لطاقة كبيرة والتي تأتي بمثبت الصور البصري في العدستين بدلًا من عدسة تقليدية عريضة الزاوية. وعلى الرغم من أن الهاتف يأتي بلوحة OLED إلا أن الشاشة Super Retina مقاس 5.8 بوصة ستستهلك المزيد من الطاقة عن شاشات الآيفون التقليدية، شاشات LCD التي كانت موجودة في النماذج السابقة حيث تقوم الإضاءة الخلفية بإرسال الطاقة لدفع الضوء من خلال البكسلات الفردية والتي تغير اللون لتقديم الصور التي تظهر على الشاشة؛ أما في شاشات OLED فلكل بكسل مصدر الضوء الخاص به.

لذا فإن تكنولوجيا OLED أكثر فاعليه من LCD؛ لكن بسبب الشاشة الأكبر في آيفون X بالإضافة للتعديلات في متحكمات الشاشة قد تعني أنها ستستهلك المزيد من الطاقة عن آيفون 8 بلس. بالإضافة لذلك فأن تقارير TENAA تُظهر معالج A11 Bionic بسرعة 2.4 غيغاهيرتز مثل الموجود في آيفون 8 وآيفون 8 بلس، فيما سيأتي آيفون X بنفس حجم الذاكرة العشوائية في آيفون 8 وهي 3 غيغابايت. سيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبق لآيفون X يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول قبل إطلاقه.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *