تصميم منازل ذكية تتصل مباشرة بالمستشفيات في بريطانيا

تصميم منازل ذكية تتصل مباشرة بالمستشفيات في بريطانيا

تعتزم الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا تطبيق ما وصفته بالمنازل الذكية في المستقبل; والتي يمكن أن تنشر النصائح للسكان بشأن العادات الصحية من خلال شبكة تكنولوجية تربط المنازل بالأطباء مباشرة.

ووفقا للخطة الوطنية الجديدة, سيجري تصميم “المنازل الصحية” لمباشرة الأسر بالعادات الصحية الأفضل, ومراجعة الوضع الصحي والاطمئنان على صحة كبار السن, في إطار برنامج وطني, على أن يتم تزويد السكان بتتبع رقمي للصحة للخضوع لإشراف الأطباء من الممارسين العموم حتى من دون مغادرة منازلهم.

وبموجب هذه الخطة الصحية الجديدة – وفقا لما ذكرته صحيفة “تليجراف” البريطانية – سيجري إدماج برامج الصحة واللياقة في 10 بلدات صحية, ثم يعمم في جميع أنحاء البلاد, وسيطلب من مطوري المنازل تضمين التكنولوجيا الذكية في جميع المنازل الجديدة للسماح للمراقبة عن بعد لمن يعانون من مشكلات صحية على أن ترسل النتائج مباشرة إلى الأطباء العموم والمستشفيات.

وستشمل المنازل المبنية حديثا – وفقا للمشروع الجديد – أجهزة استشعار الحركة وبعض الأجهزة الذكية الأخرى المرتبطة بحاسب آلي لوحي, ويمكن أن تومض شاشات الحاسوب بالتمرينات الرياضية والنصائح الصحية الأخرى إذا انخفضت مستويات النشاط.

تعليقات

أكتب تعليقاً

مقالات ذات صلة