تقرير: المبيعات الرقمية تستحوذ على 45% من إجمالي مبيعات الألعاب ببريطانيا

23-11-2017 قسم: العاب مشاهدات: 3

FIFA 18شهدنا في التقارير التي تنشرها وكالة GfK البريطانية (التي تحتسب فقط مبيعات نسخ المتاجر) بأن مبيعات عدد من الألعاب ذات الميزانية الضخمة كانت أقل من الأجزاء السابقة مثل Destiny 2, FIFA 18, Wolfenstein II, The Evil Within 2, Forza Motorsport 7, و Assassin’s Creed: Origins.

كل هذه الألعاب كانت مبيعاتها أقل من الأجزاء الماضية، فإذا كنتم تعتقدون بأن هذا له علاقة باللعبة نفسها وعدم حصولها على قبول كبير من اللاعبين كما أجزائها السابقة فأنتم مخطئون، فاليوم انتشر تقرير يفسر هذا الأمر.

حيث ذكر التقرير بأن التوجه لدى اللاعبين البريطانيين بدأ ينحو باتجاه شراء المبيعات الرقمية وهذا الأمر يزداد بوتيرة متسارعة، كما ذكر التقرير بأن حصة المبيعات الرقمية من إجمالي مبيعات الألعاب في السوق البريطاني باتت هذا العام تشكل 45% في حين أنها كانت العام الماضي تتراوح بين 15-25% فقط.

هذا وكانت EA قد أعلنت بأن 36% من مبيعات ألعابها على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 هي بنسخ رقمية، في حين كانت هذه النسبة العام الماضي 30% فقط.

طبعاً التوجه تحو المتاجر الرقمية الذي يراه بعض اللاعبين أسهل من الذهاب للمتاجر العادية أمر يفرح شركات النشر فمثلاً سوني ومايكروسوفت يكونان سعداء أكثر لقيام اللاعبين بشراء اللعبة من متاجرهم كما أن الشركات الأخرى ترى بأن المتاجر الرقمية مربحة لها أكثر لأن كلفة نشر الألعاب رقمياً هي أقل من نسخ المتاجر ولأن اللاعب لايستطيع بيع نسخته الرقمية حيث ترى الشركات بأنها لاتكسب شيء من بيع الألعاب المستعملة.

المصدر

The post تقرير: المبيعات الرقمية تستحوذ على 45% من إجمالي مبيعات الألعاب ببريطانيا appeared first on سعودي جيمر.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *