جهاز “إكس بوكس” الجديد يخلق ثورة بصرية

23-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 13

جهاز إكس بوكس الجديد يخلق ثورة بصرية

يصدر الأسبوع المقبل أقوى وحدة تحكم على الإطلاق، وهو جهاز "إكس بوكس وان إكس" الذي يبلغ سعره 450 جنيها إسترلينيا، وهو نسخة متطورة من وحدة تحكم "إكس بوكس" الذي تنتجه شركة مايكروسوفت مع إضافة مميزات واضحة تهدف إلى جعل ألعاب 4k أكثر انتشارا.

وفي حين تستهدف الشركة اللاعبين المخلصين لألعاب إكس بوكس أساسا، إلا أنه تزايدت طلبات الشراء قبل العرض في الأسواق، مع تحذيرات بعدم كفاية النسخ المطروحة، وقال رئيس شركة إكس بوكس في المملكة المتحدة لمايكروسوفت هارفي إيغل، الذي عمل في الشركة لمدة 18 عاما، إنه مندهش بسبب مدى الانتشار الذي وصلت إليه "إكس بوكس"، ويسلّط الضوء على اتجاهين رئيسيين وراء تطور لوحات التحكم بألعاب الفيديو في الأعوام الأخيرة، وهما تزايد أهمية الألعاب متعددة اللاعبين، وارتفاع شعبية عرض الألعاب أمام آخرين.
يعتمد "إكس بوكس وان إكس" على نفس الملحقات والألعاب التي كانت في النسخ السابقة، ولكن مع تحسن قوته بوضوح، مما يوفر قدرات صوتية وقدرات بصرية 4k غير مسبوقة، ولم يؤدّ المزيد من القوة إلى زيادة في حجم وحدة التحكم عن الحد الأدنى، وهو تقريبا نفس حجم إكس بوكس وان، ويستخدم نظام تبريد بالبخار بحيث وحدة التحكم تنتج هزة لينة حتى مع الألعاب القوية، تحتوي وحدة التحكم على قرص صلب جديد لرفع سرعة التحميل، وثلاث فتحات USB، والمنافذ البصرية القياسية.

يشعر الكثير من مشجعي إكس بوكس بالاستغراب لأن الإصدار الجديد لن يقدم ألعابا حصرية على الاطلاق، وبدلا من ذلك سوف تُحسن الألعاب لتناسب الأجهزة الجديدة، فلماذا يدفع أي شخص 450 جنيها إسترلينيا؟ يقول إيغل إن السبب الرئيسي هو قدرتها على تقديم الألعاب في مدى ديناميكي عال (HDR)، وهو يقدّم درجة وضوح أفضل بأربع مرات من الصورة القياسية (HD).
وقال مدير التسويق في مايكروسوفت إكس بوكس ألبرت بينيلو لصحيفة MailOnline، إن وحدة التحكم الجديدة موجهة للأشخاص الذين يرغبون في لعب أفضل الإصدارات من الألعاب المتاحة، حيث حسنوا نحو 70 لعبة وستكون الألعاب متاحة عند الإطلاق، وتأمل مايكروسوفت أن تزايد الاهتمام بالأفلام والبرامج التلفزيونية 4k سيرفع الطلب لوحدة التحكم الجديدة.​

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *