جوال بلاكبيري الجديد BlackBerry Motion مخصص للشرق الاوسط

18-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 1

جوال بلاكبيري الجديد blackberry motion مخصص للشرق الاوسط

خلال الاسبوع الماضي شاهدنا العديد من التسريبات والاخبار التي انتشرت عن قيام شركة TCL المالكة لبلاكبيري العمل على اطلاق جوال جديد تحت اسم BlackBerry Motion، اما اليوم فقد تم تدشين هذا الجوال في معرض GITEX Technology Week الذي اقيم في دبي و اشارت الشركة المصنعة الى اعتبار السوق الاماراتي و السعودي هما الاول في استقباله.

شركة بلاكبيري تعاني من التراجع الكبير في المبيعات خلال السنوات الماضية وهو الامر الذي دفعها للتخلي عن نظام التشغيل الخاص بها والانتقال الى الاندرويد و على الرغم من ان الكثيرين قد طالبو الشركة بالقيام بهذا الامر منذ عدة سنوات إلا أنه يتوقع ألا يحقق المبيعات المطلوبة فبهذا التحول قد خسرت بلاكبيري عشاق نظام التشغيل الخاص بها و الذين كانو يقتنون الجوال رغبتة في استعماله.

ميعاد طرح بلاكبيري BlackBerry Motion في الاسواق؟
الجوال BlackBerry Motion يعتبر اول جوال يطرح في الشرق الاوسط من شركة بلاكبيري بمنفذي لشريحة اتصال لم تعلن الشركة المنتجة عن الميعاد الرسمي لبدأ بيع هذا المنتج في الاسواق و على الرغم من انها اشارت الى اعتبار الاسواق العربية و منطقة الخليج و الشرق الاوسط هما الاستهداف الاول لها الا ان التقارير الرسمية من الشركة لم تؤكد الميعاد لبيع الجوال و لكن يتوقع ان يكون ذلك بداية من شهر اكتوبر الحالي .

المواصفات الرسمية للجوال بلاكبيري BlackBerry Motion :
استغنت شركة بلاكبيري عن لوحة المفاتيح Qwerty المعتادة و بذلك فقد انتهت هوية بلاكبيري المعروفة و استبدلته بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.5 انش LCD IPS وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X1920 بيكسل ليعطي كثافة 401 بيكسل لكل انش و نظام التشغيل هو اندرويد نوجا 7.0 و لكن بعض التقارير تشير الى احتمالية حصوله على تحديث قريب ليصبح اندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 مع فلاش ليد ثنائية و تصوير الفيديو 1080p بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل، الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة سنابدراجون 625 و البطارية 4000 ملم امبير .

الجوال BlackBerry Motion حاصل على شهادة IP67 لمقاومة الماء و الغبار حيث يمكن ان يظل صامد تحت الماء لمسافة 1 متر لمدة ثلاثون دقيقة ، و يدعم الجوال شبكات الاتصال للجيل الثالث و الرابع بالاضافة الى مستشعر ببصمات من الواجهة الامامية و البلوتوث من الجيل الرابع 4.1 و مدخل USB Type-C 1.0 .

الوان الجوال BlackBerry Motion :
هذا الجوال لن يتوافر في الاسواق سوى بنسخة واحدة فقط و هي باللون الاسود .

سعر الجوال BlackBerry Motion :
لم يتم الاعلان عن السعر الرسمي للجوال حتى الان و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يكون بسعر 470 دولار و هو ما يعادل 1700 ريال تقريبا .

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *