(حصري) مقابلتنا مع مدير العلاقات العامة لوكيل نينتندو في السعودية

24-11-2017 قسم: العاب مشاهدات: 4

لاقتراب موعد إصدار حصرية السويتش Super Mario Odyssey أردنا أن نتواصل مع وكيل نينتندو في السعودية، وفي هذه العملية قمنا بالتناقش والتفاهم حول التواجد الإعلامي وسوق الألعاب عندنا، ولله الحمد كان هناك تقبل وتفهم كبير للموضوع ومنها خطط لتغيير ما كان عليه بالسابق. أيضا تمكنا من إجراء مقابلة حصرية مع السيد سلطان الشهيل مدير العلاقات العامة لوكيل نينتندو في السعوية للحديث عن تواجدهم في الساحة، السويتش وأسعاره والعديد والعديد مما يهم اللاعبين وبالذات محبي نينتندو. إليكم المقابلة:

هل من الممكن أن تخبرنا ما هو دورك في نينتندو السعودية؟

أخوك سلطان الشهيل مدير العلاقات العامة في نينتندو السعودية، سنتطرق إن شاء الله معكم عن أغلب المشاكل والعقبات التي تواجه العميل وتواجه شبكات التواصل الاجتماعي (Social Media) لنينتندو السعودية.

كممثل نينتندو بالسعودية ولأن أغلب الناس لا يعرفون هذا الشيء، هل أنتم وكيل أم موزع أم مورد لنينتندو؟

نحن بدورنا وكلاء لنينتندو.

السويتش حاليًا ناجح جدًا عالميًا، لكن كيف الوضع عندنا؟ هل رأيتم إقبال عليه يفوق الوي يو؟

طبعا لا يخفى على الجميع أن جهاز السويتش ولله الحمد حقق أرقام ونجاحات أكثر بكثير من أجهزة أخرى من خلال المبيعات والأرقام بالمنطقة، وما زال سقف الطموح لدينا عالي وإلى الآن لم نصل إلى الطموح الذي وضعناه ولكن بإذن الله في المستقبل القريب ومع تفعيل شبكات التواصل الآجتماعي سيكون التواصل أسهل واسرع مع عملائنا الكرام من محبي نينتندو ممكن سينعكس بالإيجاب على رضى العميل وعلى زيادة المبيعات أعلى وأعلى.

سعر السويتش عندنا حاليًا أغلى بقرابة ٣٠٪؜-٥٠٪؜ من الخارج، بينما الأجهزة المنافسة متقاربة أسعارها عندنا و في الخارج. ماهو السبب وهل يمكن أن نرى أسعار أفضل قريبًا؟

أتفق معك وذلك لعدة أسباب منها :

  1. السعر لدينا شامل للضمان في حال العطل سواء بالصيانة أو الاستبدال عكس الشركات الأخرى
  2. المولد الكهربائي للأجهزة الموجودة لدينا برأس ثلاثي وهو ما يتطابق مع هيئة المواصفات والمقاييس علماً بأن المولد الكهربائي بالخارج برأس ثنائي

هناك أسباب أخرى لا يمكن الإفصاح عنها حاليًا ونحن نقوم بمعالجتها، ولكن سيكون هناك بالقريب العاجل أخبار سارة بخصوص أسعار نينتندو بالمنطقة.

(تحديث: لاحظت أن البعض واجه مشكلة في فهم الأسباب. الأستاذ سلطان ذكر النقاط التي يستطيع الإفصاح عنها، هناك أيضًا أسباب عديدة وكبيرة لم يستطع الإفصاح عنها. الموضوع لا يقتصر على المولد الكهربائي -والذي أستطيع تفسير أهميته لأن الجهاز في منطقتنا يتبع النظام الأمريكي وذلك يعود من الشركة الأم، ويحتاجون أن يطلبون إصدار خاص بمولد كهرباء مختلف- وإنما هناك أسباب أخرى مهمة تؤثر على سعر الجهاز، ومثل ما ذكر فهناك أخبار سارة قادمة بخصوص أسعار الجهاز بالمنطقة)

غير أسعار الأجهزة، بطاقات شحن متجر نينتندو أيضا مرتفعة السعر وتختلف من محل لآخر، هل من الممكن نعرف كيف تتم العملية حتى نعرف كيف تصل لهذا السعر في المحلات؟

بطاقات متجر eShop توقفنا عن توفيرها منذ شهرين تقريبًا وما يباع الآن بالسوق لم يأت عن طريقنا، ولكن سيتم توفيرها قريبًا من جهتنا.

متجر نينتندو الرقمي منذ أن بدأ قبل ٩ سنوات تقريبًا و النسخة السعودية خالية من أي لعبة. هل من الممكن أن نرى دعم أفضل للمنطقة قريبًا؟ حتى ترجمة للألعاب مستقبلًا؟

هذا الأمر وضعناه بعين الاعتبار، وحاليا نفكر بإطلاق الألعاب الرقمية في المنطقة، وقد قمنا بالتواصل مع نينتندو في اليابان وبإذن الله ستسمعون عما قريب كل ما يسركم.

أيضًا الألعاب تتأخر عندنا. هذا يجعل الغالبية يشترونها رقميًا أو من الخارج. هل هناك خطط لطرحها أسرع؟ وهل هناك محل رسمي لمنتجات نينتندو عندنا؟

في البداية لدينا محل رسمي لنينتندو في برج الفيصلية الدور الثاني، ثانيا تأخر المنتجات لدينا في نينتندو السعودية كلها تعود بسبب الإجراءات الرقابية والقانونية بالسوق السعودي، سواء من ناحية التصنيف العمري، أو الرقابة على الألعاب وهنالك جهات حكومية تقوم بمراقبة جميع الألعاب للنظر لما يتوافق مع مجتمعنا الإسلامي واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. ولكن بإذن الله هنالك تعاون مع الزملاء في الرقابة والإدارات الحكومية حتى نسرع العملية وسترونها بإذن الله مع إنطلاقة سوبر ماريو أوديسي وستتوفر بالسوق في الموعد الرسمي يوم 27 أكتوبر.

ما السبب الذي كان يمنعكم من التواصل مع الإعلام بخصوص الإعلانات أو حتى التسويق؟ لأنه حاليا تواجد نينتندو محليا هو الأضعف إعلاميا مقارنة بالشركات الثانية، ما تعليقك.

هنالك تقصير ونحن بدورنا نعترف بتقصيرنا مع جمهورنا ومع معجبين نينتندو وبإذن الله سيرون كل ما يسرهم بالقريب العاجل، وسيكون هناك إعلانات وتفعيل لشبكات التواصل وتواصل مع المواقع بشكل أفضل وستكون البداية عن طريق سوبر ماريو أوديسي.

حتى نحن نود بأن نبدأ هذا الشيء ونساعدكم كمواقع إعلامية.

هذا شرف عظيم، فأنتم واجهتنا وأنتم الطريق من الشركة إلى الجمهور.

لاحظت قبل السويتش كانت الألعاب ذات تصنيف أمريكي والأجهزة لا تستطيع تشغيل إلا الالعاب الأمريكية (ليس في السعودية فقط ولكن حتى الإمارات)، في المقابل الأجهزة الأخرى نتبع الألعاب الأوروبية. هل هذا الشيء من طريقكم أم من الشركة الأم؟

هذا الأمر لم يكن عن طريقنا وإنما عن طريق الشركة الأم، والحمد لله تم حل هذه المشكلة في السويتش.

ما الذي يمكن توقعه في المستقبل بعدما أصبح هناك طريقة للتواصل مع الإعلام؟ سمعت أيضا أنكم تتواجدون في E3 فهل من الممكن أن يكون هناك تواصل بحيث نستطيع حجز مواعيد لتجربة ألعاب نينتندو هناك؟

بإذن الله سيكون هناك تواصل في E3 وغيره من خطط للفعاليات في المملكة، وذلك من إطلاق ألعاب من خلال نينتندو إلى الجمهور، وحملات شبكات تواصل اجتماعي من إعلانات وهدايا والكثير مما يسر اللاعب العاشق لنينتندو.

أي كلمة تود توجيهها لمتابعين سعودي جيمر وللاعبين في السعودية؟ خصوصا لمحبي نينتندو.

أولاً نعتذر لتقصيرنا بالفترة السابقة تجاه محبي نينتندو ثانياً هم وقود الشركة وأساسها وبإذن الله نستطيع إسعاد جميع محبي نينتدو ودمتم.

شكرًا لك على إتاحة الفرصة لنا.

العفو.

أول هذه الخطوات سوينا مقابلة حصرية مع مدير العلاقات العامة وبتنشر هاليومين في الموقع، سألناه عن سعر الجهاز والألعاب وتوفر ستور eShop سعودي👌🏻

— سعودي جيمر (@saudigamer) October 21, 2017

هذه كانت أسئلتنا وبإذن الله تواصلنا لن يتوقف معهم وسنستمر بتوصيل صوتكم لهم، وهذا يجعلني أتفاءل أكثر بخصوص مستقبل سوق الألعاب عندنا. أيضا كبداية تم توفير نسخة تقييم للعبة Super Mario Odyssey وسيتم نشر التقييم بالموعد يوم 26 أكتوبر.

شاركنا رأيك وتعليقك بالموضوع حتى نوصل صوتك لهم، وأيضا إذا أردت مساعدتنا شارك المقابلة مع من تعرفهم أو عبر شبكات التواصل لإعلام الناس بالتغييرات وآخر التحديثات الحاصلة لنينتندو السعودية.

The post (حصري) مقابلتنا مع مدير العلاقات العامة لوكيل نينتندو في السعودية appeared first on سعودي جيمر.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *