ختام بطولة ولي العهد الكبرى للرماية بتتويج الفائزين

23-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 12

ختام بطولة ولي العهد الكبرى للرماية بتتويج الفائزين

اختتمت بطولة ولي العهد الكويتي الكبرى للرماية، بتتويج الفائزين والفائزات في مسابقاتها والتي شملت السكيت والتراب والدبل تراب وأسلحة المسدس والبندقية والقوس والسهم للرجال والسيدات.

وأقيم حفل الختام في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية الذي احتضن البطولة، وذلك بحضور ممثل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة حمود فليطح ورئيس الإتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي واعضاء نادي الرماية الكويتي.

وثمن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان دور لجنة الشباب والرياضة البرلمانية باقرار التعديلات اللازمة على قانون الرياضة التي تمت بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» معتبرا انها خطوة نحو رفع الايقاف المفروض على الكرة الكويتية.

وقال الروضان في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل ختام بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد السنوية الكبرى للرماية ممثلا عن سموه ان هذه التعديلات ستزيل اي تعارض او اختلاف مع قوانين ومواثيق الرياضة الدولية موضحا ان اللجنة قامت برفع هذه التعديلات الى مجلس الامة.

وذكر أنه بمجرد اقرار التعديلات بمجلس الأمة سيتم مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لإيضاح الموقف الجديد بقانون الرياضة الكويتي الذي يلبي مطالب الميثاق الأولمبي، مضيفا "مازالت هناك خطوات أخرى باتجاه رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية".

وأكد الروضان حرص اعضاء مجلس الامة على رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية ومساندة الخطوات التي قامت بها الحكومة لحل هذا الموضوع مثمنا دور الوساطة القطرية التي اسهمت في إذابة الخلافات مع المنظمات الرياضية الدولية وفي مقدمتها الفيفا.

وقال رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحافيين ان البطولة نجحت بفضل مشاركة عدد من أبرز رماة الكويت ومن بعض الدول الخليجية معرباً عن الشكر والعرفان لسمو ولي العهد على رعاية سموه لهذه البطولة السنوية التي أسهمت بابراز عدد من المواهب بنسخها الماضية والذين أصبحوا فيما بعد ابطالا للعبة.

وأكد سعي نادي الرماية الدائم لتطوير ودعم رماة وراميات الكويت من خلال احتضان البطولات الكبرى واشراكهم في المنافسات الخارجية المهمة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الفترة المقبلة مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة لكل أنشطة النادي.

وأسفرت منافسات اليوم الأخير للبطولة عن احراز الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي لقب مسابقة رماية «سكيت» تلاه زميله منصور الرشيدي بالمرتبة الثانية فيما احتل الرامي عبدالعزيز الفيحان المركز الثالث.

وفاز الرامي عبدالله الفيحان بالمركز الاول في مسابقة رماية «تراب» فيما جاء طلال الرشيدي ثانيا و طامي الرشيدي ثالثا في حين حصل الرامي خالد الماجد على المركز الاول في مسابقة رماية البندقية «50 مترا» رجال، تلاه ماجد الظفيري ثانيا و خالد السبيعي ثالثا.

واحرز الرامي محمد عبدالرحمن لقب مسابقة رماية البندقيه «50 مترا 3 اوضاع» تلاه عبدالله الحربي في المركز الثاني و خالد السبيعي بالمركز الثالث.

وحقق الرامي سعد العجمي المركز الاول في مسابقة رماية المسدس «50 مترا» فيما حل الراميان حمد النمشان و علي السبيعي بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وحصد الرامي عبدالله مال الله المركز الاول في مسابقة رماية القوس والسهم «مركب» وحل عامر الهاجري ثانيا و سالم السبيعي ثالثا في حين تغلب الرامي عبدالله طه بمسابقة رماية القوس والسهم «اولمبي» وجاء محمد حاضر ثانيا و بدر صالح ثالثا.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *