خلل يصيب “آيفون أكس” ويثير غضب المستخدمين من “آبل”

22-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 10

خلل يصيب آيفون أكس ويثير غضب المستخدمين من آبل

أثار التحديث الأخير لنظام "iOS" 11.1 الخاص بأجهزة "آيفون"، غضب المستخدمين، لأنه مع عملية التصحيح التلقائي عند الكتابة يتغير حرف "i" إلى "A" كبير وأيضا إلى علامة استفهام، وأثر هذا التحديث على عشرات المستخدمين، وذلك لأجهزة "آيفون أكس" التي أطلقتها الشركة يوم الجمعة الماضية، ويبلغ سعرها نحو 999 جنيهًا إسترلينيًا.

ويؤثر هذا الخلل على مستخدمي أجهزة "آيفون" و"آيباد"، حيث يشتكي مستخدمي "آبل: على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا الخلل في الأجهزة الجديدة؛ ليمنعهم من الكتابة بشكل صحيح، كما شهد حساب الشركة على موقع "تويتر" العديد من الشكاوي من قبل المستخدمين والذين كانوا يبحثون عن حل لهذه المشكلة، وبالفعل استجابت لهم وعرضت حل المشكلة، ولكنها حتى الآن لم تعلن عن تحديث جديد لحل المشكلة بالكامل.

وفي الوقت الحالي، يمكن لمستخدمي آيفون الذين يواجهون هذه المشكلة حلها من خلال إعادة إعداد استبدال النص، ويؤثر هذا الخلل على معظم خدمات المراسلة، بما في ذلك البريد الإليكتروني وتويتر، ولكنه لا يشمل كافة أجهزة آيفون.

وهنا خطوات إصلاح هذا الخلل لحين إصدار آبل حديث جديد يحل المشكلة بالكامل :

الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح ثم استبدال النص

أنقر على علامة + .. بالنسبة للعبارات أكتب حرف "I" كبير، ومن ثم نفس الحرف صغير للاختصارات.

وكانت الشركة أطلقت آيفون أكس في الأسواق يوم الجمعة الماضية، حيث كان ينتظر عشاق هواتف آبل هذا الإصدار بفارغ الصبر، ويتميز هذا الهاتف ببصمة الوجه، والمعالج السريع، وهو هاتف الشركة الأعلى ثمنا على الإطلاق، بينما لم تلقى الشركة شكاوى كثيرة في العام الماضي بخصوص هاتف آيفون 7.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *