روسيا تطلق شبكة إنترنت مستقلة خاصة بها خلال 2018 لحماية مواطنيها

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 14

روسيا تطلق شبكة إنترنت مستقلة خاصة بها خلال 2018 لحماية مواطنيها

كشفت الحكومة الروسية عن خطط لتطوير "شبكة إنترنت مستقلة" تعمل بشكل منفصل عن نظام أسماء النطاقات المستخدم فى جميع أنحاء العالم، وخلال اجتماع عقد مؤخرا لمجلس الأمن الروسى، ناقش المسئولون مبادرة لتطوير بديل لنظام أسماء النطاقات العالمى، مدعين أن هذه الخطوة يمكن أن تحمى روسيا وحفنة من الدول الأخرى حال وقوع هجوم إلكترونى واسع النطاق.

لكن هناك بعض الآراء التى تقول إن هذه الخطة هى حيلة جديدة من روسيا تساعدها فى شن هجمات إلكترونية على نطاق أوسع، وهذا وفقا لموقع DefenseOne.

ومن المقرر أن يغطى الإنترنت المستقل دول "BRICS"، التى تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ويهدف الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" إلى انتهاء روسيا من هذا المشروع فى 1 أغسطس 2018، ومن المقرر أن يعمل خارج سيطرة المنظمات الدولية.

وقال أعضاء المجلس فى اجتماع عقد فى أكتوبر الماضى إن الخطة تأتى لأن زيادة قدرات الدول الغربية على القيام بعمليات هجومية، يشكل تهديدا خطيرا لأمن روسيا، ومن شأن الإنترنت المستقل أن يعطى الحكومات الوطنية مزيدا من السيطرة على استخدام شبكة الإنترنت.

وفى الماضى أصر المسئولون الروس على أن الأمة لا تسعى إلى الانفصال عن الإنترنت العالمى، بل تحميها فقط من التأثير الخارجى المحتمل.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *