سامسونج تربح 14 مليار دولار والسبب iPhone X

22-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 9

سامسونج تربح 14 مليار دولار والسبب iphone x

في شهر سبتمبر الماضي أعلنت شركة ابل الأمريكية عن ثلاثة من هواتفها الجديدة كان من بينها الهاتف iPhone X والذي أثار ضجة كبيرة بمجرد إعلان الشركة عن الإمكانيات الكبيرة التي منحتها له والتي تؤهله لكي يكون واحدًا من الهواتف الأكثر مبيعًا خلال الفترة المقبلة.

وتعتمد ابل على مبيعات هاتف iPhone X من أجل أن تمنحها الصدارة في سوق الهواتف الذكية خاصة بعد حالة الترقب الكبيرة التي أحدثها الهاتف الجديد بسبب إمكانياته لدى مستخدمي الهواتف الذكية، الذين باتوا ينتظرون طرح الهاتف في الأسواق من أجل الحصول عليه والتعرف على إمكانياته بشكل أقرب.

ومنذ الإعلان عن هاتف iPhone X بدأ العديد من المستخدمين بوضح هاتف شركة ابل في مقارنات قوية مع الهاتف الجديد الذي أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية سامسونج Galaxy Note 8، وهي المقارنات التي جاءت أغلبها في صالح هاتف ابل الجديد، إلا أن هذا الأمر يبدو أنه لن يسبب أي إزعاج لسامسونج على الإطلاق، حيث أنها ستكون واحدة من المستفيدين ماليًا بسبب الأرباح الكبيرة التي ستحققها شركة ابل في المستقبل من مبيعات iPhone X .

كيف ستربح سامسونج من هاتف iPhone X؟

كشفت العديد من التقارير الإخبارية عن أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية من الممكن أن تقوم بتحقيق أرباح تصل إلى 14 مليار دولار كاملة بسبب مبيعات أحدث هواتفها Galaxy Note 8 ولكن عن طريق المبيعات التي سيحققها هاتف الشركة المنافسة ابل iPhone X.

وأشارت التقارير إلى أن التكنولوجيا المتطورة التي وضعتها ابل في هاتفها الجديد iPhone X لن تكون قادرة على تصنيعها بنفس الجودة مما سيجعلها توكل مهمة تصنيع تلك الأجزاء ومن ضمنها شاشة الهاتف الجديد إلى شركة سامسونج الكورية الجنوبية صاحبة الريادة في هذا المجال.

وتابعت أن الأرباح التي ستجنيها سامسونج من تصنيع أجزاء هاتف iPhone X ستصل إلى قرابة 110 دولار في الهاتف الواحد، ويتوقع العديد من الخبراء أن تنجح ابل على مدار العامين المقبلين في بيع قرابة 130 مليون هاتف من هواتف iPhone X في الأسواق، مما يعني أن الأرباح التي ستجنيها سامسونج بالتبعية من عمليات البيع ستصل إلى 14 مليار دولار كاملة.

ولفتت التقارير إلى أن الأرباح التي ستحصل عليها سامسونج من عمليات بيع هاتفها الأحدث Galaxy Note 8 خلال فترة العامين المقبلين قد تصل إلى 10 مليار دولار فقط، مما يعني أن عملية تصنيع أجزاء من هاتف ابل iPhone X ستكون أكثر ربحية للشركة الكورية الجنوبية بمقدار 4 مليارات دولار.

وتعد عملية التعاون بين شركتي سامسونج وابل ليست جديدة بل سبق وأن تعاونت الشركتان في الفترة الماضية من أجل تبادل التكنولوجيا المتطورة الخاصة بتصنيع الهواتف الذكية إلا أن عملية التعاون بين الشركتين مرت بمرحلة من التوترات منذ عدة أعوام عندما قامت سامسونج برفع دعوة قضائية ضد شركة ابل الأمريكية تتهمها فيها بالسطو على الملكية الفكرية الخاصة بها وبراءات الاختراع عند تصنيع هاتف iPhone 5 ، إلا أن الأمور بين الشركتين عادت لمرحلة الهدوء واستئناف التعاون مرة أخرى.

ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تعتلي كل من شركتي ابل وسامسونج صدارة المبيعات في سوق الهواتف الذكية بسبب أجهزة الهواتف الذكية الجديدة التي تطرحها الشركتان والتي تكون أغلبها ذات إمكانيات كبيرة، ومن ضمن تلك الهواتف التي من المتوقع أن تسيطر على سوق الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة هي هاتف ابل iPhone X بالإضافة إلى هاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 8.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *