شركة “أبل” تدعم خاصية الواقع المعزّز لـ “أي فون” في 2019

11-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 5

شركة أبل تدعم خاصية الواقع المعزّز لـ أي فون في 2019

أفادت تقارير إعلامية بأن شركة أبل تعمل على تطوير جذري في الكاميرا الخلفية لجعل التطبيقات التي تعتمد على خاصية الواقع المعزز أكثر واقعية، وأعلن الموقع الإخباري بلومبرغ أن من المتوقع أن تضاف تلك التكنولوجيا لهواتف آي فون لعام 2019 – وهذا قبل عام واحد من الموعد المتوقع لإطلاق أبل لأول نظارات للواقع المعزز.

وستستخدم الكاميرا الجديدة الليزر لقياس مدى بعد الأشياء من خلال ارتداد نبضات الضوء، وهي تقنية تعرف باسم زمن السفر، ومن خلال تحليل هذه القياسات، يمكن لآي فون بناء صورة للمناطق المحيطة به، وقد تقدمت أبل للحصول على براءة الاختراع لهذه التكنولوجيا.

ووضحت أبل في طلبها للحصول على براءة الاختراع أن: "النظام يتضمن مصدر للضوء، مثل الليزر، ويوجة مصدر الليزر شعاع ضوء خلال عدسة انعكاسية"، وأحد المهندسين المذكورين في طلب براءة الاختراع هو المهندس جواد نواسرا، الذي نُسِب إليه الفضل أيضا في براءة اختراع لبناء نماذج ثلاثية الأبعاد باستخدام خاصية تسمى زمن السفر.

وجاء تفسير أبل للتكنولوجيا موضحا: "جهاز التصوير يتضمن جهاز استشعار للصورة، الذي يحصل على صورة للمشهد، وماسح ضوئي، والذي يتضمن جهاز إرسال بصري تنبعث منها سلسلة من النبضات الضوئية نحو المشهد، ومستقبل بصري، وهو الذي يتلقى النبضات الضوئية المنعكسة من المشهد، ويولد مخرجا تبعا لوقت السفر الذي تستغرقه نبضات الضوء".

فون2

وتجرب غوغل أيضا نظاما مشابها في هواتفها الأندرويد، وقد أنتجت بالفعل هواتف محدثة تحت "مشروع تانغو"، ويأتي هذا وسط مزاعم بأن نظارات أبل للواقع المعزز ستصبح متاحة للشراء بحلول عام 2020، ووفقا لمارك غورمان من بلومبرغ، تهدف شركة أبل إلى تطوير التكنولوجيا لتصبح جاهزة للاستخدام في النظارت عام 2019، مع جعلها متاحة في الأسواق في وقت مبكر من عام 2020"، ويقول أن جهاز أبل الجديد سيكون له شاشته الخاصة ويعمل بنظام تشغيل جديد.

فون3

ويُعتَقد أن الشركة تأخذ وقتها للتأكد من أن التكنولوجيا جاهزة، وقال الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك بشأن خطط الشركة الخاصة بخاصية الواقع المعزز: "أي شيء سوف تراه في السوق في وقت قريب لن يكون مرضيا لأي منا".

فون4

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *