شركة “فيسكر” تُطلق بطارية صلبة جافة في عام 2023

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 6

شركة فيسكر تُطلق بطارية صلبة جافة في عام 2023

قدمت شركة صناعة السيارات الكهربائية "فيسكر"، براءات اختراع لتكنولوجيا بطارية صلبة جافة، والتي يمكنها خفض وقت الشحن وتحسين المدى، في إعلان هذا الأسبوع، ادعت الشركة أن البطارية الجديدة يمكنها شحن السيارة في دقيقة واحدة فقط، والسماح بسيرها لمدى أكثر من 500 ميل.

ومن المتوقع أن تكون جاهزة للإنتاج بحلول عام 2023، وسيتم عرضها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية القادم في كانون الثاني/ يناير، وفقا لفيسكر، فإن البطارية جديدة كليا يمكنها شحن أكثر 2.5 أضعاف كثافة الطاقة من بطاريات ليثيوم أيون النموذجية.

سياره21

ومن المعروف أن البطاريات الصلبة الجافة بها بعض العيوب، مثل انخفاض الطاقة وانخفاض القدرة على معدل الإنتاج نتيجة الهيكل القطبي للطبقات، والمشاكل الناشئة عن درجات الحرارة الباردة، ولكن، التكنولوجيا الجديدة تحاول التغلب على التحديات باستخدام هيكل ثلاثي الأبعاد الحالة الصلبة.

وهذا يسمح للأقطاب بتغطية مساحة سطح أكثر من 25 مرة من تصاميم رقيقة للأغشية المسطحة، وقال نائب الرئيس لنظم البطاريات في شركة فيسكر الدكتور فابيو ألبانو: "يمثل هذا الاختراع بداية حقبة جديدة في مواد الحالة الصلبة وتقنيات التصنيع، نحن نتعامل مع جميع العقبات التي واجهت بطاريات الحالة الصلبة على طريق التسويق، مثل الأداء في درجات الحرارة الباردة، واستخدام أساليب التصنيع منخفضة التكلفة وقابلة للتطوير، والقدرة على تشكيل الأقطاب الصلبة مع سمك كبير وتحميل المواد النشطة".

سياره31

ووفقا للشركة، يمكن للبطارية السماح للسيارة الكهربائية بالسير لأكثر من 500 ميل، وتخطط فيسكر لعرض البطارية وتقنية الشحن السريع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، كما أنها ستطلق السيارة الكهربائية الفاخرة "فيسكر إموتيون"، جنبا إلى جنب مع وحدة بطارية مجهزة الإدارة الحرارية المتقدمة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيسكر هنريك فيسكر " إن رؤيتنا الكبيرة تشمل كافة شركات صناعة السيارات، وليس فقط لشركة فيسكر، وهي تدور حول جعل المستحيل، ممكنا، والبطارية تعكس أن لدينا جدية قصوى في جعل هذه الرؤية حقيقة واقعة، وما نفعله ليس سوى البداية".

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *