شمال الأطلنطي بطلًا لكأس الجامعات القطرية لكرة السلة

12-12-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 5

شمال الأطلنطي بطلًا لكأس الجامعات القطرية لكرة السلة

أحرز فريق جامعة شمال الأطلنطي، لقب بطولة كأس الجامعات لفئة الرجال، عقب فوزه الأربعاء، على الفريق المكون من جامعتي نوروسترن-قطر وكارنيغي ميلون، في النهائي بنتيجة 53-49 خلال مواجهة قوية جرت على مركز طلاب المدينة التعليمية بجامعة حمد بن خليفة.

وفي المقابل تُوج فريق جامعة حمد بن خليفة لقب البطولة في فئة السيدات بتغلبه في النهائي على فريق وايل كورنيل للطب بنتيجة 51-23 مواجهة جمعت بينهما في المركز ذاته.

وأشرف علي المالكي، أمين السر العام باتحاد السلة، وماجد العلي، رئيس الفعاليات والترفيه بجامعة حمد بن خليفة وعبد الرحمان الهتمي، عضو مجلس إدارة اتحاد السلة، على الحفل الختامي للبطولة، وتوجوا مختلف الفائزين فيها، في أجواء رياضية وطلابية منعشة، فيما كانت الدورة الحالية للبطولة قد أقيمت بشراكة بين جامعة حمد بن خليفة واتحاد السلة بمقتضى عقد يتواصل على مدى 3 سنوات، ويقضي برعاية الاتحاد للبطولة لوجستيًا، ومن خلال توفير الحكام والخبراء في المسابقات وغيرهما من النواحي التنظيمية الأخرى.

وبدأت مراسم الحفل الختامي للبطولة بتتويج طاقم الحكام الذي أدار مباراتي نهائي المسابقتين، وممثلي الشركات الراعية للبطولة، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل واحدة من مسابقتي البطولة، كما شمل التتويج أفضل اللاعبين والمسجلين، وأفضل لاعبي المباراة النهائية للفئتين.

وشدد علي المالكي، أمين السر العام باتحاد السلة، على نجاح الشراكة بين الاتحاد وجامعة قطر، لتنظيم بطولة كأس الجامعات، مؤكدا على أهمية التواصل المتين بين الاتحاد ومختلف الأطراف المجتمعية الأخرى، من مؤسسات حكومية أو تعليمية، وقال: "هي شراكة مجتمعية يقيمها الاتحاد، تفاعلًا مع محيطه الخارجي، ونحن نعول على الرياضة للقيام بهذا الدور، والاستفادة تعم جميع الأطراف، وتساهم في مزيد من نشر اللعبة وتقريبها من المجتمع بمختلف شرائحه العمرية، خصوصا فئة الطلبة. لدينا إستراتيجية تقوم على الاقتراب من المناطق التي ترتادها أطراف المجتمع، على غرار المجمعات التجارية والجامعات التعليمية وأماكن الترفيه والتسوق، ونعمل على عقد اتفاقيات شراكة مع جميع هذه الأطراف للقيام بفعاليات في اللعبة".

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *