عامر الصايغ “خليفة سات”يصرح بان الابتكار هو ما يميز المشاريع

24-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 9

عامر الصايغ خليفة ساتيصرح بان الابتكار هو ما يميز المشاريع

أكد المهنس عامر الصايغ مدير مشروع "خليفة سات" في مركز "مركز محمد بن راشد للفضاء" أن الابتكار هو العنصر الذي يميز المشاريع الفضائية الإماراتية من خلال الاعتماد على طرائق جديدة في إدارتها وإدخال تقنيات ذكية عليها.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمها حول مشاريع المركز ضمن فعاليات الدورة العاشرة من " منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية " التي ينظمها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

ويشارك المركز بإعتباره شريكا معرفيا في المنتدى الذي يقام تحت شعار "حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس".

وعرض الصايغ في ورشة العمل إستراتيجية ورؤية المركز لمستقبل قطاع الفضاء في الدولة .. ملقيا الضوء على المشاريع والبرامج الفضائية التي أطلقها أو مكلف بها والمنضوية تحت "البرنامج الوطني للفضاء" والتي تشتمل على "مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ" – "مسبار الأمل" و"البرنامج الوطني لرواد الفضاء" والبرنامج المتكامل لتصنيع الأقمار الصناعية استراتيجية "المريخ 2117".

وشدد الصايغ على أن الابتكار والإبداع في تكنولوجيا الفضاء هم المحرك الأول لتقدمه .. مشيرا إلى أن مشروع "خليفة سات" يتضمن سبعة ابتكارات تجعله من أكثر الأقمار الصناعية تقدما .. مضيفا أن المركز قدم كل خبراته للطلاب الجامعيين في تصميم وتطوير القمر الصناعي التعليمي "نايف -1" ما منحهم الكفاءة والقدرة الكاملتين على إدخال إبتكارين في تصاميم القمر.

وأوضح أن المركز يعمل بإصرار على بناء صناعة فضاء مكتملة العناصر في الدولة وتشجيع الموسسات المحلية على الإستثمار فيها.. لافتا إلى أنه يتم الاعتماد في الكثير من الأحيان على شركات محلية في الحصول على بعض الأدوات أو القطع في صناعة "خليفة سات" وكل ما نحتاجه لتفعيل مساهمتها في المشاريع الفضائية الإماراتية هو تعديل بعض المواصفات لتتناسب مع المعايير التي نحتاجها في مهماتنا.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *