عرض “OnePlus 5T” الجديد يمثِّل حقبة شجاعة للهواتف الذكية

11-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 18

عرض oneplus 5t الجديد يمثِّل حقبة شجاعة للهواتف الذكية

يضع هاتف"OnePlus 5T" الشركة الصينية في حقبةٍ جديدةٍ شجاعة من الهواتف الذكية ذات الشاشات الكاملة، حيث يحتوي شاشة عرض مقاس 6 بوصة مصغرة في جسم الجهاز الذي يصل إلى 5.5 بوصة. ويُعد هاتف "5 تي" الهاتف الرابع من شركة "ون بلس" خلال سنتين. وعلى عكس النسخة المُحدثة من هاتف "ون بلس 3" التي أصبحت "3 تي" في عام 2016، فإنَّ المكونات الداخلية لهاتف "5 تي" ظلت في الغالب كما في هاتف "ون بلس 5" في حين كانت الشاشة والكاميرا أكبر الاختلافات بين الهاتفين.

وأخذت الشاشة الكاملة، التي جاءت بمقاس 6 بوصة مدعومة بتقنية Optic AMOLED بدرجة وضوح +Full HD الأولوية في النسخة الجديدة، وتمتد لملء الجزء الأمامي من الجهاز، مع شريط الحافات على الجانبين وألواح أعلى وأسفل صغيرة نسبيًا. ولا تبدو الشاشة الكاملة لافتة كما هو الحال في هاتف "آي فون 10" من شركة "أبل"، أو هاتف "سامسونغ أس 8 غالاكسي"، ولكنَّ هاتف "تي 5" لديه حواف أصغر وضوحا عن معظم الهواتف ذات الشاشة الكاملة، بما في ذلك هاتف "غوغل بكسل 2 XL".

ولا تُعد الشاشة عالية الدقة كما هو الحال مع بعض المنافسين، ولكنها ذات جودة عالية كاملة HD مثل هاتف "هواوي ميت 10 برو"، ولكن معظم ذلك لن يكون ذا أهمية لأنَّه من الواضح أنه سيأثر على عمر البطارية. ويبدو رائعا مع التباين الجيد، وزوايا المشاهدة الصلبة والاختيار من معايرة الألوان بما في ذلك الكثير من المزايا. ويبدو جيدًا خصوصا مع عرض الفيديو كامل الشاشة.

الجزء الخلفي من الجهاز لديه منحنى لطيف، مما يجعله يعطى إحساسا بأنَّه كبير عند الإمساك به، وهناك لمحة جمالية حيث أنَّ الهاتف يكون بالكامل باللون الأسود، مع وجود فقط الشعار المحفور عليه، وماسح بصمات الأصابع الضوئي، والكاميرا المزدوجة والفلاش المرئي.ويعتبر ماسح بصمات الأصابع الضوئي على ظهره عظيم حقا، على الرغم من وجود ما هو أفضل منه في السرعة والدقة.

يمنح الهاتف شعورًا بالصلابة في اليد، على الرغم من أنَّ وزنه 162غم فقط، وهو خفيف نسبيا مقارنة بهاتف الذكي بشاشة 6 بوصة، فمعظم الأجهزة من هذا النوع تزن أكثر من 170جم، بما في ذلك هاتف "آيفون10" الذي يزن 174 غم، وهاتف سامسونغ "إس8 غلاكسي" و "إس 8 بلس" الذي يزن 173 غم، وهاتف "غوغل بكسل 2 XL" الذي يزن 178 غم.

كما يعتبر هاتف "تي 5" الأنحف أيضًا، فسمكه 7.3 مم، أنحف بنحو 1.7 مم من هاتف "غوغل بكسل 2 XL"، وهذا يعني أنك لا تخسر شيئا يتعلق بالتصميم على الرغم من انخفاض تكلفة الهاتف. والشيء الوحيد المفقود في الهاتف هو المقاومة للماء، فبينما لدى معظم الهواتف الذكية الرائدة تصنيف مقاومة الماء، فإنَّ هاتف "تي 5" يفتقر إلى هذه الميزة. ويأتي هاتف "ون بلس 5 تي" فقط باللون الأسود 449 دولار وبسعة تخزين 64 غيغا بيت و6 غيغا بيب من ذاكرة الوصول العشوائي.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *