غوغل تطرح خدمة الدفع الجديدة Pay with Google

23-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 2

غوغل تطرح خدمة الدفع الجديدة pay with google

أعلنت شركة جوجل اليوم الاثنين رسمياً عن إطلاقها لخدمة دفع جديدة مصممة لتسهيل إكمال عملية الدفع على المتسوقين من خلال الأجهزة العاملة بنظام أندرويد عبر عدد لا يحصى من التجار عبر الإنترنت، وتسمى الخدمة الجديدة “الدفع مع جوجل” Pay with Google، وترغب الشركة من خلالها تسهيل عملية التسوق عبر الإنترنت والدفع مقابل الخدمات والاشتراكات باستعمال آلية الدفع الجديدة.

وكانت عملاقة البحث قد شوقت المتابعين إلى وجود خدمة جديدة منذ شهر مايو/آيار عبر إطلاقها واجهة برمجة تطبيقات Google Payment، والتي تسمح للتجار بتزويد المستهلكين بطريقة أبسط بكثير لإدخال تفاصيل الدفع عند نهاية عملية التسوق والانتقال إلى مرحلة الدفع، وكانت واجهة برمجة التطبيقات متاحة فقط لأولئك الذين اشتركوا في البرنامج التجريبي المبكر، ولكن الخدمة أصبحت متاحة منذ اليوم لأي تاجر.

وجرى طرح خدمة الدفع الجديدة من خلال متصفح الويب كروم على أجهزة حواسيب سطح المكتب، بالإضافة إلى عدد من تطبيقات التجارة الإلكترونية على أندرويد، وتساعد عند نهاية عملية التسوق والانتقال إلى مرحلة الدفع من خلال توفير طريقة للملء التلقائي لتفاصيل الدفع والشحن الخاصة بالمستخدم، مما يعني حاجة المستخدم إلى بضع نقرات لإتمام الصفقة.

وتعمل الميزة عند الإطلاق عبر خدمات مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل مثل Airbnb وDeliveroo وInstancart وKayak وFancy وHotelTonight وStubHub وJustEat وPapa John’s، وتأمل الشركة في نهاية المطاف أن تقوم الشركات بدمج واجهة برمجة التطبيقات ضمن عروض البطاقة المرتبطة بها وتقديم برامج الولاء عبر الانترنت.

كما تطمح جوجل إلى إتاحة إمكانية إرسال الاموال إلى مختلف الأشخاص عن طريق إصدار الأوامر الصوتية إلى مساعد جوجل، وسيكون التحدي التالي دمج خدمات الدفع الدولية، وتشير الشركة إلى أنها لا تفرض أي رسوم معاملات لاستعمال الخدمة الجديدة، وتتطلب بضعة أسطر فقط من التعليمات البرمجية لتنفيذها وإضافتها.

وأصبح بإمكان المستخدمين من خلال الخدمة الجديدة اختيار بطاقة الائتمان أو الخصم المفضلة التي قاموا بإضافتها إلى حسابهم في جوجل عند إعداد منتجات مثل متجر جوجل بلاي أو يوتيوب أو كروم أو أندرويد باي، والمصادقة من خلال رمز الأمان أو جهاز أندرويد ومن ثم التحقق إنهاء عملية الدفع القائمة، دون الحاجة إلى إدخال سطور عديدة من تفاصيل الدفع في نماذج الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة الجديدة تختلف عن خدمة الدفع الإلكتروني الموجودة حالياً Android Pay، والتي تسمح للشركات بدمج خدمة الدفع Android Pay ضمن تطبيقاتهم، بينما تتعلق الخدمة الجديدة Pay with Google بعملية توفير الوقت والازعاج بشكل تلقائي فيما يخص تفاصيل الدفع والشحن

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *