غوغل تطور أول لاب توب فى العالم يعمل بنظام “كروم” بدقة 4K

21-04-2018 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 20

غوغل تطور أول لاب توب فى العالم يعمل بنظام كروم بدقة 4k

كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تعمل حاليا على تطوير لاب توب "كروم بوك" يمتلك شاشة بجودة 4K لأول مرة فى العالم، وتم معرفة هذه المعلومات من خلال الكشف عن الشفرة البرمجية لنظام تشغيل Chromium OS، إذ ظهر جهاز يحمل الاسم الرمزى “atlas”، ومعه تلك المعلومات فى ملف يحمل اسم "board.yaml" والذى كشف عن تكوينات الأجهزة المختلفة التى يدعمها نظام كروم.

لاب توب كروم بوك
ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن جوجل تستهدف من خلال هذا الجهاز الجديد فئة المطورين والمصممين وعشاق الألعاب، حيث سيوفر هذا الجهاز جودة عالية للرسوميات، وذلك رغم أن نظام كروم بوك كان لا يستهدف هؤلاء المستخدمين، كونه لا تدعمه برامج التصميم الاحترافية ولا الألعاب القوية.

وسيمتلك لاب توب جوجل القادم شاشة بدقة 3840×2160 بيكسل أى 4K، مع نسبة أبعاد 16:9، مما يجعله أعرض من لاب توب بيكسل بوك الذى يأتى بشاشة تصل نسبة طولها إلى عرضها حوالى 3:2، فيما يمكن أن تساعد هذه الشاشة العريضة فى العديد من الأمور مثل تحرير مستندين فى وقت واحد من خلال وضعهما متجاورين.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن المواصفات الكاملة للجهاز الجديد، لكن ليس من المتوقع أن يدعم منفذ ذاكرة خارجية وفقا للتقارير، لكن من المنتظر أن تكشف جوجل عن بعض المعلومات عنه خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين الشهر المقبل.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *