“غوغل” تعلن عن إطلاق “جاكيت ذكي” للرجال والنساء

24-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 10

غوغل تعلن عن إطلاق جاكيت ذكي للرجال والنساء

أعلنت شركة "غوغل" عن إطلاق "جاكيت" ذكي جديد بالتعاون مع Levi's خلال خريف هذا العام، بسعر 350 دولارا لكل من الرجال والنساء، والذي يعتمد على مشروع جاكار، الذي تم الكشف عنه العام الماضي خلال مؤتمر "غوغل" للمطورين، والذي يهدف إلى تحويل الأشياء العادية مثل الملابس، وإعطائها نوعا من القدرات التفاعلية، للسماح للمستخدمين بالحصول على المعلومات من الهواتف الذكية دون الحاجة إلى النظر إليها في كثير من الأحيان.

وظهر الجاكيت للمرة الأولى خلال مؤتمر SXSW المنعقد هذه الأيام، إذ يستخدم البلوتوث للاتصال بالهاتف الذكي، ويمكن لمرتدي الجاكيت التحكم به من خلال تحريك الكفة اليسرى للرد على المكالمات وتشغيل الموسيقى بطريقة مماثلة للطريقة التي يتعامل بها المستخدم مع جهازه الذكي الذي يعمل باللمس.

ودعم الجاكيت بتطبيق مرافق سيسمح لمرتدي السترة تخصيص الإيماءات، كما توفر البطارية التي يتم وضعها داخل الكم الأيسر يومين من الطاقة، فلن تحتاج إلى شحنها.

يعرف هذا المشروع بجاكار (Project Jacquard) -، وأن سترة ليفايز ستكون أول الأثواب التي تتضمن تلك التكنولوجيا. وبفضل الدوائر الالكترونية المصغرة وجهاز البلوتوث الصغير، سيتمكن الدنيم التفاعلي من الكشف عن اللمسات والإشارات، كما يمكن للسترة نقل هذه التفاعلات إلى الهاتف الذكي أو أي جهاز آخر تم توصيله.

لنفترض أنك تستمع إلى الموسيقى عبر هاتفك، وترغب في الانتقال إلى المقطع التالي؛ بدلاً من محاولة استخدام الهاتف الموضوع في جيبك، ستحتاج إلى ضغطة أو إشارة سريعة على كم سترتك. يمكن استخدام إشارات مماثلة أيضاً لضبط الصوت، والإجابة على المكالمات القادمة أو رفضها وفق ما اوردت هافينغتون بوست بنسختها العربية ، كما يمكن أيضاً التفاعل مع الخصائص الملاحية في التطبيقات التي تعمل بتقنية GPS.

سيكون مع السترة تطبيق يسمح لك بتخصيص الوظائف التي ترغب بها لـ 5 أنواع من الإشارات للتحكم فيها: الانزلاق إلى الأمام والخلف، والضغط المزدوج، والضغط براحة اليد كاملة، والحركة الدائرية. كما ستوفر السترة أيضاً اهتزازات خفيفة لتنبيهك إلى الرسائل أو المكالمات الواردة. وبمجرد إزالة جهاز البلوتوث من مكانه، يمكنك غسل السترة بأكملها مثل الملابس العادية دون الإضرار بدوائر النسيج. وهو ما يعني أن السترة بأكملها لا يمكن تمييزها عن أي سترة شبيهة أخرى، إلا في الجزء الذي يتصل به جهاز البلوتوث.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *