فريدة عثمان تحقق رقمًا قياسيًا في تصفيات المونديال

22-05-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 93

فريدة عثمان تحقق رقمًا قياسيًا في تصفيات المونديال

تصدرت السباحة السويدية سارة خوستروم السبت تصفيات سباق 50 متر حرة في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليًا في العاصمة المجرية بودابست لتستعيد اتزانها بعد الصدمة التي تعرضت لها الجمعة في سباق 100 متر حرة, واحتلت خوستروم المركز الثاني في سباق 100 متر حرة, وجاءت خلف الأميركية سيمون مانويل التي توجت بالميدالية الذهبية للسباق.

وتأهلت الأميركية مانويل للدور قبل النهائي في سباق 50 متر حرة السبت, بعدما احتلت المركز الرابع في التصفيات فيما جاءت الإسترالية برونتي كامبل حاملة لقب هذا السباق في المركز الخامس, وصعدت الدنماركية بيرنيل بلوم صاحبة ذهبية السباق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في المركز الثاني.

وانتزعت السباحة المصرية فريدة عثمان مكانًا لنفسها في الدور قبل النهائي بعدما احتلت المركز التاسع في التصفيات السبت محققةً رقمًا قياسيًا 78ر24 ثانية, وينتظر أن تضيف خوستروم المتخصصة في سباقات الفراشة الميدالية الذهبية لسباق 50 متر فراشة إلى ذهبيتها في 100 متر فراشة مساء السبت قبل خوض الدور قبل النهائي لسباق 50 متر حرة بعدها بأقل من ساعة واحدة.

وتصدر الياباني جونيا كوجا التصفيات في سباق 50 متر ظهر رجال ، متفوقًا على الفرنسي المخضرم كاميل لاكور حامل لقب السباق والذي يسعى للمنافسة على الميدالية الذهبية للسباق لتكون الأخيرة له قبل الاعتزال, وفي سباق 50 متر صدر سيدات ، تصدرت الروسية ليلى كينغ التصفيات متفوقة على مواطنتها يوليا إيفيموفا.

وفازت كينغ بسباق 100 متر صدر فيما توجت إيفيموفا بذهبية سباق 200 متر صدر, وتقدم الأوكراني ميخايلو رومانتشوك تصفيات 1500 متر حرة وتأهل بجدارة إلى نهائي السباق المقرر الأحد.

وتفوق رومانتشوك في التصفيات السبت على جريجوريو بالترينيري حامل اللقبين العالمي والأولمبي للسباق, كما تصدر الفريق الهولندي تصفيات سباق 4 × 100 متر تتابع حر مختلط متفوقًا على الفريق الأميركي بفارق 04ر0 ثانية. ويقام السباق النهائي في وقت لاحق السبت.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *