فيسبوك تضيف أدوات جديدة لمدراء المجموعات

24-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 2

فيسبوك تضيف أدوات جديدة لمدراء المجموعات

أعلنت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الخميس عن توفيرها مجموعة من المميزات الجديدة للمجموعات في فيسبوك، مع التركيز بشكل كبير على مساعدة المسؤولين عن إدارة تلك المجموعات، وتوفير أدوات تدعم نمو المجموعات عبر الإنترنت، ومساعدة الأعضاء على التواصل بشكل أفضل مع بعضهم البعض.

وتشمل الإضافات المستوحاة من تعليقات المستخدمين على الدعم للمشاركات الترحيبية والعلامات والملفات الشخصية للأعضاء وغيرها من إمكانيات التحكم الأخرى على مستوى المدراء، وقد اجتمعت الشركة في شهر يونيو/حزيران الماضي مع المئات من مسؤولي المجموعات ضمن فيسبوك في أول قمة لمنتديات فيسبوك في مدينة شيكاغو.

وقد سمح ذلك لموظفي المنصة بأن يسمعوا بشكل مباشر من أولئك الذين يديرون مجموعات على الإنترنت عن ماهية الأدوات التي يحتاجونها، ويعتبر الترحيب بالأعضاء الجديد ضمن مجموعات فيسبوك إحدى الأنشطة الشائعة التي يقوم بها المشرفون، وكان الأمر يتم بشكل يدوي عن طريق كتابة منشور ومن ثم تحديد كل عضو جديد ووضع إضافات لهم واحداً تلو الآخر في ذلك المنشور.

وتتيح ميزة “المشاركات الترحيبية” الجديدة للمشرفين كتابة مشاركة ترحيبية تعمل بشكل تلقائي على وضع علامات وإضافة الأعضاء الجدد مما يسرع العملية، في حين تركز اثنين من المميزات الجديدة الأخرى على مساعدة الأعضاء للتعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل، فضلاً عن فريق المشرفين وقادة المجموعة الأخرين.

ويمكن للأعضاء الآن تحديد مشرفي المجموعات والمدراء والأعضاء الذين انضموا إلى المجموعة مؤخراً، وذلك من خلال استعمال العلامات والإشارات الجديدة، ويمكن للعضو في الوقت نفسه عرض الملفات الشخصية الخاصة بالمجموعة حول الأعضاء الآخرين بمجرد النقر على اسم العضو، مما يوفر ملخص موجز عن الشخص باستعمال المعلومات المتاحة للجمهور مثل متى انضموا إلى المجموعة وهل يوجد أصدقاء مشتركين معهم وهل حضروا أي من الأحداث المشتركة.

وتوضح منصة فيسبوك الفكرة من هذه الأدوات بانها تساعد الناس على اكتشاف ما إذا كان لديهم أي شيء مشترك مع عضو آخر من أعضاء المجموعة، وتحتوي الملفات الشخصية المصغرة تلك أزرار تمكن من عرض الملف الشخصي الكامل للشخص ضمن فيسبوك أو ارسال رسالة مباشرة لهم أو إضافته كصديق.

كما قدمت المنصة أدوات وضوابط جديدة للمجموعات، بما في ذلك أداة “إحصائيات المجموعة” التي تقد نصائح مثل وقت جدولة المشاركات استناداً إلى بيانات التفاعل السابقة للأعضاء، ويمكن للمشرفين الآن إيقاف التعليق على أساس كل عضو بدلاً من قفل تعليقات المنشور بأكمله للمساعدة في الحفاظ على استمرارية المحادثات دون وجود عناصر مسيئة، كما يمكن للمدراء اختيار اخراج الأعضاء من مجموعات متعددة يديرونها بنقرة واحدة في حال عدم التزام أولئك الأعضاء بقواعد وقوانين المجموعة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *