“كاف” يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء

19-01-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 6

كاف يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الأربعاء

يعقد المكتب التنفيذي لـ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعه، صباح الإثنين، داخل مقره في مدينة 6 أكتوبر، لمناقشة الاقتراحات المطروحة لتطوير بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية، ومنها آلية تنفيذ فكرة ترحيل موعد بداية البطولتين من شهر فبراير / شباط لتبدأ في أغسطس / آب، وستكون بداية تنفيذ هذا المقترح من النسخة بعد المقبلة، في 2019 ، على أن تُحدد فترة فراغ من نوفمبر / تشرين الثاني 2018 وحتى آب 2019، أي 9 أشهر دون إقامة البطولة، وفي هذه الحالة سيشارك بطل النسخة الجديدة 2018 في كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين. وهناك اقتراح آخر من بعض الأعضاء، بإقامة بطولة ونسخة استثنائية تبدأ في يناير / كانون الثاني 2019، وتنتهي في مايو / أيار 2019، على أن تقام البطولة بنظام خروج المغلوب في جميع الأدوار، وإلغاء دوري المجموعات.

ومن المنتظر الإعلان عن النظام المقترح مساء الثلاثاء، قبل إجراء قرعة بطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الكونفيدرالية في نسختهما الجديدة، الأربعاء. ويذكر أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد احمد ، اقترح فور توليه رئاسة "كاف" تعديل موعد البطولتين، لتقاما في الصيف بدلاً من الشتاء، وهو الامر الذي لاقى قبولاً من جميع الدول، خصوصًا شمال أفريقيا، والتي تبدأ الدوريات فيها في نهاية فصل الصيف، على عكس دول جنوب القارة التي تقام بطولتها المحلية في الشتاء. وحدد الاتحاد الأفريقي الأربعاء موعدًا لاجراء قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث يشارك الأهلي ومصر المقاصة في دوري الأبطال، والأخير تعد مشاركته هي الأولى في البطولة الأعرق، بعدما جاء ثانيًا في مسابقة الدوري الممتاز، الموسم الماضي، خلف الأهلي، بطل الدوري، فيما سيشارك الزمالك في الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما جاء ثالثًا في الدوري، وسيشارك معه المصري، رابع الدوري، ووصيف مسابقة كأس مصر.

وتنطلق مباريات الأدوار التمهيدية في شباط المقبل، ومن المنتظر أن يشارك نادي مصر للمقاصة في دور الـ64، خصوصًا وأن مشاركته هي الأولى في البطولة، بعدما سبق وودع الكونفيدرالية من دور الـ16 امام أهلي طرابلس الليبي، في النسخة قبل الماضية ، فيما تجنب "كاف" مشاركة الأهلي والزمالك في الأدوار التمهيدية، على أن يشاركوا من دور الـ32 في البطولتين. وتبدأ فعاليات البطولتين في شباط المقبل، على أن تنتهي في نوفمبر / تشرين الثاني، ويشارك 54 فريقًا في دوري الأبطال، لعل أبرزهم نادي الوداد المغربي، حامل اللقب، والترجي والنجم الساحلي، من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة، من الجزائر، والهلال والمريخ، من السودان، ومازيمبي الكونغولي، حامل لقب الكونفيدرالية، بجانب الأهلي والمقاصة. فيما يشارك 52 ناديًا في الكونفيدرالية، بخلاف الزمالك والمصري، ولعل أبرزهم شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء البيضاوي ونهضة بركان، من المغرب، ودجوليبا واونز كريتورز، من مالي، وأشانتي كوتوكو، من غانا، وبيترو أتليتكو الأنغولي، وأهلي شندي وهلال الأبيض، من السودان، وبن قردان والأفريقي من تونس ، وكيب تاون سيتي وسوبر سبورت يونايتد، من جنوب أفريقيا.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *