لا تجسس بعد اليوم لأن فتح الكمبيوتر سوف يصبح بالقلب

20-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 6

لا تجسس بعد اليوم لأن فتح الكمبيوتر سوف يصبح بالقلب

قامت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافالو بمدينة نيويورك، بتطوير نظام حماية جديد خاصة بأجهزة الكمبيوتر، ويعد هذا النظام الأول من نوعه، وذلك من خلال التعرف على حجم وشكل القلب للفتح، وذلك يتم بمسح أبعاد القلب مع مراقبة نشاطه بشكل دائم، وذلك باستخدام رادار دوبلر منخفض المستوى، وذلك لخلق أكبر مستوى من الأمن، ومن أي أحد من التجسس أو فتح الكمبيوتر الخاص بك.

ومن المقرر أن يتم شرح كيفية عمل هذه التكنولوجيا الشهر المقبل خلال المؤتمر الدولي السنوي 23 للحوسبة المتنقلة والاتصالات الذي سوف يقام في يوتا، ومن الممكن أن يتم استخدام هذا النظام الأمني بالمطارات والهواتف الذكية، ليصبح البديل الأمثل عن كلمات السر التقليدية.

ووفقاً لما نقله الموقع الأمريكى Engadget أن قوة إشارة الرادار الذي يعمل به النظام، أقل من من شبكة الواي فاي، والمقصود بذلك أنه ليس لها أي آثار جانبية على صحة الإنسان، وذلك حسب ما صرح به المؤلف الرئيسي للدراسة ونياو شو.

وأضاف شو أن النظام يحتاج فقط إلى 8 ثواني ليستطيع أن يقوم بمسح القلب المرة الأولى، أما بعد ذلك، فلن يحتاج الأمر إلى هذا الوقت، والشاشة هي التي سوف تكون لها القدرة بالتعرف على شكل وحجم قلب المستخدم في أسرع وقت ممكن.

ومن أهم الأشياء التي يتميز بها هذا النظام الجديد عن غيره، هو أنه لن يقوم بإزعاج المستخدمين، لأنه لا يحتاج إلى اتصال، كما أنه لا يسمح لجهاز الكمبيوتر بالعمل إذا كان أحد غير صاحبه يجلس أمامه، وذلك لأنه يراقب قلب المستخدم الأساسي دائماً، ومن المخطط له أن يقوم شو بتركيب هذا النظام المتطور على جانب لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

ومن الجدير بالذكر أن نظم القياس الحيوية القائمة على القلب، تم استخدامها منذ حوالي عشرة أعوام، وكان ذلك مع الأقطاب الكهربائية التي تعمل على قياس إشارت القلب الكهربائي، ولكن المختلف هنا، أنه لم يتمكن أحد العلماء والباحثين بتطوير جهاز يعمل بالاتصال عن بعد ويستطيع أن يقوم بتوصيف الصفات الهندسية للقلوب وتحديد الهوية.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *