مايكروسوفت تختبر أجهزة ويندوز 10 بمعالجات Snapdragon

20-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 1

مايكروسوفت تختبر أجهزة ويندوز 10 بمعالجات snapdragon

كشفت شركة مايكروسوفت أنها الآن في المراحل الأخيرة من اختبار أجهزة الحواسيب المحمولة التي يجري تطويرها بالشراكة مع شركة كوالكوم لتصنيع الرقائق، وتجري مايكروسوفت وكوالكوم مناقشات مع شركات الاتصالات المحمولة كجزء من النصف الثاني لعملية التطوير لتحديد كيفية بيع وتوفير الاتصال لأجهزة الحواسيب العاملة بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 ومعالجات Snapdragon القائمة على معمارية ARM.

ويفترض أن تصل أجهزة الحواسيب هذه إلى متاجر بيع التجزئة في أقرب وقت، وأعرب بيت برنارد مدير برنامج مجموعة ويندوز عن حماسه فيما يخص مشروع تشغيل نظام ويندوز على معالجات تعمل بمعمارية ARM، مضيفاً أن الشركة تختبر المئات من هذه الحواسيب المحمولة في مكاتبها بشكل يومي، وأن أجهزة الحواسيب والهواتف كانت تسير بشكل متوازي لعقود من الزمن، وحان الوقت لجلب تلك الأجهزة معاً.

وقد عملت الشركة الواقع مقرها في ريدموند بشكل كبير مع الشركة الواقع مقرها في سان دييغو في سبيل جعل هذه الفكرة ممكنة، ويعتبر التحدي الأكبر جعل تجربة الحاسب الشخصي أكثر قرباً للمحمول، ويعد هذا المشروع أحد أكثر المشاريع إثارة بالنسبة لشركة كوالكوم، جنباً إلى جنب مع شبكات الجيل الخامس 5G، وتتضمن هذه الحواسيب المحمولة شريحة اتصال eSIM مدمجة لتمكين تفعيل بسيط للجهاز.

وتتوافق أجهزة الحواسيب مع رؤية مايكروسوفت بأن يكون جهاز الحاسب متصلاً بشكل دائم عن طريق شريحة اتصال مدمجة، ويتطلب هذا تحولاً أساسياً في شبكات المشغلين، حيث تعتبر eSIM بمثابة تغيير أساسي للطريقة التي يقوم بها المشغلون بتشغيل الشبكات، واستغرقت هذه الرحلة ثلاث سنوات للحصول على ما تريده مايكروسوفت وكوالكوم.

ويتوقع أن تصل هذه الأجهزة إلى الأسواق في أقرب وقت ضمن شهر ديسمبر/كانون الأول، وتعتبر إحدى الميزات المذهلة ضمن هذه الأجهزة هي عمر البطارية الطويل، حيث تعد شركة مايكروسوفت بعمر بطارية يسمح باستعمال الجهاز لعدة أيام متواصلة.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في شهر ديسمبر/كانون الأول 2016 عن نيتها جلب نظامها التشغيلي ويندوز 10 إلى معالجات كوالكوم المعتمدة على معمارية ARM، وذلك في محاولة منها لنقل أجهزة الحاسب إلى القرن الـ 21، مع التركيز بشكل كبير على كفاءة الطاقة والاتصال الخلوي وتقنية eSIM.

وأعلنت شركة كوالكوم في شهر مايو/آيار من هذا العام أنها سوف تعمل مع مصنعي المعدات الأصلية مثل آسوس ولينوفو وإتش بي لبناء مجموعة من أجهزة الحاسب المحمولة العاملة بواسطة منصات Snapdragon 835، بما في ذلك مودم X16 LTE الجديد.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *