“مايكروسوفت” تكشف عن نظام جديد لتجربة الواقع المعزز

13-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 5

مايكروسوفت تكشف عن نظام جديد لتجربة الواقع المعزز

كشفت "مايكروسوفت" عن نظام جديد يبدو وكأنه نظارات مؤطرة سميكة سوف تحل محل تلك السماعات والنظارات الضخمة التي تستخدم الأن لتجربة الواقع المعزز.

ويوفر النموذج الأولى حقل أفقي 80 درجة ، للعرض ويستخدم شبه المجسم عرض ثلاثي الأبعاد لتواكب الواقع مع الصور المجسمة الرقمية ، بالإضافة إلى عرض المستخدمين على العالم المعزز، فقد أظهرت نظارات العين القدرة على تصحيح الرؤية على حد سواء قرب النظر والبعد ، وكذلك مشاكل الرؤية الأخرى مثل الاستغماتيزم.

وتم تطوير الجهاز والتكنولوجيا الجديدة من قبل فريق في أبحاث مايكروسوفت ، فقد قال الفريق في ورقة توفر شاشات العرض الثلاثية الأبعاد كاملة اللون الكامل، وارتفاع القرار، وصور عالية الجودة ، قادرة على صحيح بكسل التحكم البؤري وتصحيح رؤية المستخدم.

وأضاف الفريق "نحن نقدم التصميم البصري القادر على العمل من خلال حقول كبيرة للعرض مع عوامل الشكل المضغوط جدًا ، نحن نقدم تنفيذ البرمجيات التي هي قادرة على حساب في الوقت الحقيقي ، إما مباشرةً أو من خلال تقريب العين تعقب ، والتكامل مع خط أنابيب تقديم."

وأوضح الفريق أن حلها للواقع الافتراضي والواقع المعزز هو شيء يسمى الثلاثية الأبعاد ، عندما تلتقي موجات الضوء من 3D على سطح مستو ، فإنها تتفاعل لتشكيل نمط متطور، والمعروفة بإسم صورة ثلاثية الأبعاد ، يشبه إلى حد كبير سلسلة من الموجات التي تقوم بتشكيل مجموعة مفصلة من التموجات في تجمع، وشارك الفريق في مشاركة مدونة.

ويعد الفريق قادرًا على إثبات معدلات التعادل الجيل الثلاثية الأبعاد من 90 إلى 260 هرتز على غبو سطح المكتب ، وكانوا قادرين أيضًا على دمج تكنولوجيا تتبع العين بحيث يمكن للمستخدمين اختيار النقطة المحورية للشاشة في الوقت الحقيقي.

وشدد الباحثون على أن غالبية أنظمة شبه العين قادرة على عرض كل شيء ، في نفس التركيز، ولكن النموذج الأولى قادر على تقديم صورة ثلاثية الأبعاد بكسل في التركيز الصحيح.

ومن الجزء الأخير والأكثر إثارة من هذا المشروع هو تصحيح الرؤية، كما سيكون لديها القدرة على إصلاح عيوب رؤية مرتديها ، ويسمح هذا العرض إلى المستخدم بالنظر دون نظاراتهم، فقد تابع الباحثون "نحن نبرهن على أن تلك النظارات الثلاثية الأبعاد يمكنها تصحيح مشاكل الرؤية المتقدمة تمامًا قبل تشويه موجات الضوء المنبعثة بحيث تظهر صحيحة عندما ينظر إليها من قبل العين".

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *