مبيعات الأجهزة في السوق الياباني لعام 2017 تتفوق على العام الماضي و الفضل لجهاز Nintendo Switch

20-11-2017 قسم: العاب مشاهدات: 1

Japanese market 2017

نشر حساب تويتر لبيانات الألعاب اليوم تغريدة توضح تحليلاً بيانياً لمبيعات أجهزة ألعاب الفيديو في اليابان للعام الحالي 2017 و مقارنتها مع مبيعات الأجهزة في العام الماضي 2016.

هناك عدة أجهزة انخفضت مبيعاتها هذا العام مثل البلايستيشن فيتا الذي يُعاني من تراجع ملحوظ و يبدو أنه يعيش عامه الأخير في الأسواق اليابانية، جهاز الوي يو أيضاً شهد تراجعاً كبيراً للغاية و أسطورة زيلدا: نفس البرية كانت آخر الألعاب الكبيرة التي صدرت للجهاز.

جهاز ننتندو المحمول 3DS و جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الرابع شهدا ارتفاعاً عن مبيعات العام الماضي حتى الآن، و من المدهش أن ترتفع مبيعات جهاز ننتندو 3DS القديم للغاية، حيث نجحت ألعاب مثل دراجون كويست 11 و نموذج 2DS XL الجديد في تحريك المبيعات، أما البلايستيشن الرابع فقد حصل هو الآخر على دراجون كويست11 و نيير أوتوماتا و بيرسونا الخامسة كإصدارات بارزة في اليابان هذا العام.

على أية حال الانخفاض في المبيعات لبقية الأجهزة كان أكبر و ما أنقذ السوق الياباني من التراجع هذا العام و دفعه للنمو بصورة كبيرة هو جهاز ننتندو الهجين Switch الذي حقق انطلاقة قوية للغاية في السوق الياباني و تمكن من بيع 2 مليون وحدة حتى الآن.

لا شك أن جهازي ننتندو Switch و سوني PS4 سيحمل كل منهما السوق الياباني على أكتافه في السنوات القليلة القادمة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *