متجر جوجل يدعم الكتب المسموعة وإشعارات الألعاب الجديدة

19-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 9

متجر جوجل يدعم الكتب المسموعة وإشعارات الألعاب الجديدة

بدأ العمل بالإصدار الجديد من متجر جوجل بلاي 8.4 منذ الثاني من شهر نوفمبر، حاملًا معه بعض من التعديلات الصغيرة، ومن بين هذه التعديلات بعض التغيرات في واجهة المستخدم و قسم اختيار المحرر، ولكن هناك العديد من التعديلات البرمجية التي ظهرت في آخر التحديثات، والتي سوف ينتج عنها تعديلات وتطويرات كبيرة منتظرة في المستقبل، وقد تم رصد هذه التغيرات والتي سوف نتطرق لبعض منها.

يبدو أن جوجل سوف تتجه إلى دعم الكتب المسموعة في متجر جوجل بلاي، وهناك بعض من الأقاويل تشير إلى أن الكتب المسموعة ستكون متاحة جنبًا إلى جنب مع الكتب العادية الموجودة بالفعل في متجر جوجل بلاي، كما أنه من المتوقع أن تشمل الكتب المسموعة المجانية والمدفوعة، هذه الخطوة من الممكن أن تعزز موقف متجر جوجل بلاي كبديل لأمازون تحديدًا Amazon Kindle Store والذي بضم خدمة الكتب المسموعة منذ عدّة سنوات.

وفي الوقت نفسه يبدو أن متجر جوجل بلاي مازال لديه الكثير من التعديلات، حيث أن هناك تكهنات بأن يقوم بدعم الإشعارات المخصصة مباشرًة من مطوري التطبيقات، هذا يعني التواصل المباشر بين المستخدم و مطور التطبيق، ومن المرجح أن تظهر هذه الإشعارات عندما يقوم المستخدم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي، حيث لن تدخل هذه الإشعارات بين إشعارات الهاتف، بل سوف تظهر لك عند فتح جوجل بلاي، وسوف يظهر لك أيضًا عدد الإشعارات الموجودة غير المقروءة.

هذه التعديلات قد تتيح لبعض التطبيقات إنشاء قناة لنشر تحديثاتها عليها والأخبار القادمة في التطبيق أو المميزات التي ترغب في أن يتعرف عليها المستخدم عن التطبيق، قد تتميز بها بعض الألعاب مثل pokemon GO والتي تطرأ عليها التغيرات والتحديثات كثيرًا، لذا يمكنها أن تستغل هذا التعديل بشكل جيد.

ويحتمل أن يكون التحديث القادم هو التحديث التلقائي ولكن لتطبيقات نظام التشغيل فقط، وهذا يسمح للمستخدمين الحصول على تحديثات التطبيقات الأساسية الخاصة بنظام تشغيل أندرويد بمنتهى البساطة والسلاسة حتى يلتفت المستخدمون تحديثات التطبيقات الأخرى، وبذلك سيكون المستخدم أكثر انتقائية على التحديثات الأخرى للتطبيقات التي تم تحميلها بشكل منفصل. إنها ميزة يمكن أن تكون مفيدة لمحبي قراءة المختصر عن التطبيقات ومعرفة ما إذا كانت مهمة لهم أو لا أو من يريدون إزالة تطبيقات الطرف الثالث.

ويجب أن نقول أننا لا نعرف متى سوف تصل إلينا هذه التعديلات أو الميزات الجديدة، إننا نعدها مميزات لأن بها العديد من الفوائد المستقبلية التي سوف توفر الكثير على المستخدمين والمطورين.

وكما نعرف فإن متجر جوجل بلاي يتيح لك تحميل وتثبيت تطبيقات الأندرويد بشكل رسمي وآمن، حيث أنه متجر جوجل الرسمي وبوابته لتطبيقات الأندرويد المختلفة والألعاب والمحتويات الأخرى للهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو الجهاز اللوحي ( التابلت) وهو يستخدم في جميع أنحاء العالم للحصول على التطبيقات سواء كانت مجانية أو مدفوعة، كما أنه يتيح لك البحث عن التطبيقات في مختلف المجالات مثل الموسيقى، الألعاب، الفنون، الكتب، الفيديو، محرري الصور، كما أن هناك تطبيقات أكثر تخصصًا في مجالات العمل، أو البحث، أو الدين .. إلخ علاوة على ذلك فهو يعرض التقييمات الحالية للتطبيق، وبعض التعليقات للمستخدمين حتى تتمكن من الحكم على التطبيق من خلال التقييمات والتصنيف الخاص به، ثم اختياره للتثبيت على هاتفك بعد ذلك.

ولتحميل الإصدار الجديد من متجر جوجل بلاي 8.4 سوف تحتاج أولًا إلى تحميل APK.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *