محامون يقاضون فيس بوك بعد تسريب البيانات والتعويضات 17 ألف دولار للفرد

19-08-2018 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 104

محامون يقاضون فيس بوك بعد تسريب البيانات والتعويضات 17 ألف دولار للفرد

قدم محامون بريطانيون وأمريكيون دعوى قضائية جماعية مشتركة ضد "فيس بوك" و "كامبريدج أناليتيكا" وشركتين أخريين بزعم إساءة استخدام البيانات الشخصية لأكثر من 87 مليون شخص.

ووفقًا للدعوى القضائية، أخذت الشركات بيانات شخصية مخزنة على فيس بوك واستخدمتها لإنشاء "حملات دعائية سياسية" فى كل من بريطانيا والولايات المتحدة، كما أن الشركات الأخرى المذكورة فى الدعوى القضائية هى SCL Group Limited و Global Science Research Limited.

وتلقى الدعوى باللوم على فيس بوك فى السماح لاستخدام البيانات الشخصية لأكثر من 70 مليون أمريكى وأكثر من مليون بريطانى، خلال استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.
وقال فيس بوك إن معظم المستخدمين المتضررين من أزمة تسريب البيانات بكامبريدج أناليتيكا موجودون فى الولايات المتحدة، بينما يوجد أكثر من مليون فى كلا من الفلبين وإندونيسيا والمملكة المتحدة.

ورفعت شركة هاجينز بيرمان الأمريكية للمحاماة الدعوى الجماعية أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا فى 9 أبريل لتمثل الملايين من الأمريكيين الذين تم تبادل بياناتهم بشكل غير صحيح، وتشمل الأضرار فى هذه الحالة كلا من نشر المعلومات الشخصية وفقدان قيمة مبيعاتها.

وليس من الواضح حتى الآن مقدار الأموال التى يمكن تعويض المستخدمين المتضررين بها، على الرغم من أن المحامين فى المملكة المتحدة قد قدروا أنها قد تتراوح بين 14 إلى 17 ألف دولار، ومع ذلك سيتم تحديد المبالغ فى نهاية المطاف فى المحاكمة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.