محلّلون يؤكّدون امكانية وجود نقص في هاتف أبل “iPhone X”

20-11-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 13

محلّلون يؤكّدون امكانية وجود نقص في هاتف أبل “iphone x”

حذّر العملاء الذين يرغبون في شراء جهاز “iPhone X” ، الذي سيعرض للبيع في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، من النقص الهائل، حيث واجهت شركة آبل العديد من المشاكل في الإنتاج مع هذا الهاتف، مما أدى بأحد المحللين البارزين إلى ادعاء أن الشركة قد يكون لديها مليوني هاتف فقط متاحين للبيع عندما تعرضهم للبيع في 3 نوفمبر/تشرين الثاني، وعلى الرغم من أن أبل لم تنشر أرقام مبيعات نهاية الأسبوع الأول لهواتفها القليلة الماضية، ففي آخر مرة قامت بذلك، باعت الشركة 13 مليون وحدة "iPhone 6S" في نهاية الأسبوع الأول عندما كان معروضًا للبيع.

وتم فتح الباب لتلقي طلبات الشراء المسبقة للهاتف في 27 أكتوبر/تشرين الأول، وكشفت أبل اليوم أنه ابتداء من يوم الاثنين، 23 أكتوبر/تشرين الأول، سوف يحصل عملاء برنامج ترقية الأيفون على " برنامج الهيد ستارت " عند عملية الطلب المسبق لجهاز “iPhone X” من خلال الحصول على الموافقة المسبقة لقرض برنامج الترقية للهاتف الذكي.

وبدأت شركة أبل في إخطار العملاء حول هذا الخيار هذا الصباح من خلال موقعها على الإنترنت وعبر إشعار في تطبيق متجر أبل، وذكرت على نطاق واسع أن شركة أبل تواجه صعوبات لإنتاج هاتفها الجديد “iPhone X”، مع تقارير عن عدة مشاكل بالإنتاج مع الكاميرا ثلاثية الأبعاد التي يستخدمها الهاتف للتعرف على الوجوه، ومع ذلك، فإن أحدث التقارير تقول أن الشركة يجب أن يكون لدي الشركة من 2-3 مليون هاتف عند الانطلاق، وسيتم اجتياز معوقات الإنتاج بحلول نوفمبر تشرين الثاني.

وفي مذكرة تحليل جديدة السبت، قال المحلل مينغ تشي كو ، إنّه "على الرغم من أن المكونات المتعددة التي تتحكم في عملية إنتاج، إلا أن أكبر عقبة لشحنات هاتف “iPhone X” الذكي هو في الواقع لوحة الدوائر المطبوعة المرنة للنظام الهوائي، ويتوقع توفر ما بين 2-3 مليون وحدة “iPhone X” عند الانطلاق، ويعتقد كو أن أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد وإنتاج لوحات الدوائر سوف ستزيد بسرعة في نوفمبر تشرين الثاني، مما يسمح لشركة أبل من تعزيز العرض للمستهلكين المتلهفين، ولا يزال موردو الشركة يجدون صعوبات من أجل تصنيع كاميرا ترويديبث و نظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد لجهاز “iPhone X” وفقا لما ذكرته مجلة نيكي الآسيوية في اليابان.

ويعتقد جيف بو، محلل من شركة يوانتا للاستشارات المالية، ومقرها تايبيه، إن المشاكل قد تعنى أن شركة ابل ستواجه نقصًا اكبر في هاتفها الرئيسي مما كان يعتقد سابقا، مشيرًا إلى أنه خفض توقعاته لعدد أجهزة “iPhone X” التي سيتم إنتاجها هذا العام من 40 مليون وحدة إلى 36 مليون نسمة. وهذه هي المرة الثانية التي يعدل فيها تقديره الذي كان أصلا 45 مليونا في وقت سابق من هذا العام.

وادعت تقارير متعددة أنها استغرقت المزيد من الوقت لتجميع ما يسمى بوحدة 'روميو' بنظام ترويديبث من وحدة "جولييت". ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال قال شخص ما إن مشكلة" روميو " تنطوي على تعقيدات في تجميع مختلف المكونات في الوحدة، ومع ذلك، يعتقد جيف بو بأنه ما زال هاتف “iPhone X” الذكي سيدخل الإنتاج الضخم في منتصف أكتوبر/تشرين الأول ليتم شحنها من الصين إلى الموجة الأولى من دول الانطلاق الأسبوع المقبل. ومن المقرر أن تبدأ طلبات “iPhone X” المسبقة قبل يوم الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول، ويبدأ إطلاق الجهاز رسميا يوم الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *