محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل اللاعبين العرب على مستوى العالم

19-01-2018 قسم: رياضة مشاهدات: 10

محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل اللاعبين العرب على مستوى العالم

أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية، عن قائمة بأفضل 10 لاعبين عرب على مستوى العالم في عام 2017، والتي تصدرها محمد صلاح وجاء أيضًا ضمنها محمد النني لاعبا ليفربول وأرسنال الإنجليزيين.

وكشفت المجلة، أنها اختارت من ضمن مائة لاعب عربي وفقًا للدقائق الإجمالية التي لعبت مع فرقهم في الموسم الحالي، وعدد اللقاءات التي خاضوها مع فرقهم ومنتخباتهم، حيث حصل اللاعبون الأصغر سنًا على نقاط أعلى.

وحل محمد صلاح، في صدارة قائمة أفضل اللاعبين العرب لعام 2017، بعدما تمكن من قيادة منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم، بعدما سجل خمسة أهداف في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، كما يعد من أفضل اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها طوال الفترة الماضية مع ليفربول".

وجاء محمد النني لاعب فريق أسنال في المركز الرابع بالقائمة، كما احتل الثنائي الجزائري ياسين براهيمي وفوزي غلام المحترف في ناديا بورتو البرتغالي ونابولي الإيطالي في المركزين الثاني والثالث، والمغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي في المركز الخامس.

كما أعلنت المجلة أيضًا عن أفضل 25 فريقًا عربيًا فقد تصدرها النادي الأهلي حيث كشفت المجلة أنه تاريخيًا يعد من أنجح الأندية في العالم العربي، كما فاز ببطولات محلية ودولية أكثر من أي فريق آخر في القائمة، بالإضافة إلى تصدره في موسم 2016/2017 بطولتي الدوري والكأس في مصر، ووصوله إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا. أما تونس ومصر والسعودية، التي تمتاز بأقوى 3 بطولات دوري تنافسًا في المنطقة وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فلها 4 أندية في القائمة، مما يجعلها تتشارك الصدارة. ويعد نادي "الهلال" السعودي الذي حل في المركز الثاني، أقوى ناديًا عربيًا في آسيا، إذ تصدر دوري عبد اللطيف جميل السعودي، وفاز بكأس خادم الحرمين الشريفين، أما نادي الزمالك فقد جاء في المركز السادس من القائمة.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *