منتدى شباب العالم

24-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 12

منتدى شباب العالم

تستعد مصر كلها لاستقبال الشباب من مختلف الدول للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر القادم . ويتم الإعداد لهذا المنتدى العالمي تحت الإشراف المباشر لمكتب السيد رئيس الجمهورية ، حيث يتم التنسيق مع العديد من مؤسس ات الدولة لتحقيق الهدف المنشود لانعقاد هذا المنتدى من حسن التنظيم وجودة المحتوى وإعادة رسم صورة مصر في عيون كثير من قادة ومسئولى وشباب العالم. ومن الطبيعى أن يقتصر حضور المنتدى على بضع آلاف من المدعوين إلا أنه من المتوقع أن يتابعه الملايين من سكان الأرض في القارات الست.

ورغم المحاولات المتعددة لأهل الشر والظلام من الجماعات الإرهابية التي حاولت تكثيف أعمالها الإجرامية خلال شهر أكتوبر الذى يعتبره المصريون شهر النصر والفخر والإنجاز إلا أن مصر بصمودها المعهود قادرة على اجتياز هذه الأحزان والانطلاق إلى آفاق جديدة من العمل والأمل والنور.

ونحن نستعد لانعقاد هذا المنتدى العالمى لن ننسى شهداءنا الأبطال من الشباب الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عنا وحماية لأرضنا وحدودنا بل سيكون موضوع مكافحة الإرهاب كخطر يهدد أمن واستقرار العالم بأسره هو أحد المحاور التي سيتم طرحها على أجندة المنتدى بالإضافة إلى دور الشباب في مواجهة تلك الأفكار التكفيرية والأعمال الإرهابية .

وسيعيش شباب العالم معنا التجربة الفريدة للمؤتمر الدورى للشباب والتي تتم على أرض مصر منذ عامين تقريباً ومستمرة حتى الآن من خلال الحوار المباشر بين ممثلي الشباب المصرى ومعظم المسئولين بالدولة يتقدمهم السيد رئيس الجمهورية منذ أن أعلن سيادته في يناير من العام الماضى أن عام 2016 هو عام الشباب.

وسيرى شباب العالم من خلال الأفلام المصورة التي سيتم عرضها في المنتدى حجم الإنجاز الذى تحقق على أرض الواقع في مصر خلال السنوات الأربع الماضية وحجم المشروعات القومية العملاقة التي تحققت في فترة زمنية وجيزة .

وسيستمتع شباب العالم بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام وواحدة من أفضل وأرقى مدن العالم بما تمتاز به من الطابع السياحى الفريد والطبيعة الصحراوية والبدوية الخلابة.

وينعقد هذا المنتدى العالمى أيضاً وسط أجواء رياضية شبابية متفائلة بوصول منتخب مصر الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد 28 سنة لم يشارك في النهائيات ، ونتمنى أن تبدأ أعمال المنتدى ويكون النادى الأهلى قد حقق الفوز ببطولة أفريقيا وتأهل بإذن الله لبطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في أبوظبى بدولة الإمارات العربية الشقيقة في شهر ديسمبر القادم ، حيث تقام المباراة النهائية في كازابلانكا بالمغرب بين الأهلى والوداد يوم السبت 4 نوفمبر.

ومن المؤكد أن المحاور التي يتضمنها جدول أعمال المنتدى تشمل العديد من الموضوعات والقضايا التي تشغل وتهم الرأي العام العالمى وخاصة الشباب ، فيأتى في صدارة تلك الموضوعات القضايا الشبابية العالمية والهجرة غير المنتظمة واللاجئين ومساهمة الشباب في بناء وحفظ الأمن والسلام في مناطق الصراع وتوظيف طاقات الشباب من أجل التنمية الشاملة في مختلف المجتمعات والتجارب الشبابية المبتكرة من مختلف دول العالم في مجال ريادة الأعمال وتأثير مجالات تكنولوجيا المعلومات الحديثة على الشباب والحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية في ضوء تكامل الحضارات والثقافات ، ومحور صناعة قادة المستقبل واستعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب ومشكلات تغير المناخ، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الأمم المتحدة والذي سيشارك به شباب من مختلف دول العالم مع الشباب المصرى . بقوة شبابها … تحيا مصر.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *