موسم سباقات المضمار ينطلق غدا في الشارقة للفروسية

23-11-2017 قسم: رياضة مشاهدات: 1

موسم سباقات المضمار ينطلق غدا في الشارقة للفروسية

ينطلق غدا سباق مضمار الشارقة الأول للموسم 2017 / 2018 بمشاركة الخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 87 جواداً ويتكون السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

ينظم السباق نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل وبرعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباق 2017 / 2018 وبرعاية دائرة الأشغال العامة بالشارقة وقناة الشارقة الرياضية ودائرة الخدمات الاجتماعية .

و خصص الشوط الأول /لونجين لاجراند كلاسيك / للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200 متر بجوائز تصل إلى 35 ألف درهم و مشاركة 16 جواداً مع وجود 3 خيول على الاحتياط … اما الشوط الثاني فهو للخيول العربية الأصيلة من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن التصنيف بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200 متر وبجوائز تصل إلى 30 ألف درهم بمشاركة 13 جواداً .

و يأتي الشوط الثالث /شوط دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة/ للخيول العربية الأصيلة والمبتدئة بعمر 3 سنوات فأكبر وهذا الشوط للخيول غير المصنفة لمسافة 1000 متر وجوائز هذا الشوط تقدر ب 25 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود خيل واحد على الاحتياط … فيما خصص الشوط الرابع / شوط قناة الشارقة الرياضية / للخيول المهجنة والمصنفة بعمر ثلاث سنوات فأكبر لمسافة 1000 متر وجوائزه 35 ألف درهم بمشاركة 13 جواداً .

اما الشوط الخامس /مجموعة لونجين ماستر/ فهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة – الإنتاج المحلي المصنفة لمسافة 1700 متر وجوائز هذا الشوط تبلغ 35 ألف درهم وعدد الخيول المشاركة 13 جواداً .

و يختتم السباق بالشوط السادس / شوط لونجين كونكويست كلاسيك/ الذي خصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة والمصنفة بعمر أربع سنوات لمسافة 2000 متر وهو شوط تكافؤ تصل جوائزه إلى 50 ألف درهم بمشاركة 12جواد .

يشار الى ان هذا السباق هو الأول لنادي الشارقة من جملة ستة سباقات يحتضنها النادي لهذا الموسم .

من جانب آخر أعلنت إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن تنظيم بطولات خاصة لكل من ملاك ومدربي وفرسان السباق بنسختها الثانية من خلال نظام النقاط حيث ينال المركز الأول صاحب اعلى مجموع نقاط في كل قسم من اقسام البطولة .

ويتنافس كل من الفرسان والملاك والمدربين على جمع النقاط خلال الموسم فيحصل المدرب والفارس والمالك صاحب المركز الأول على خمس نقاط فيما المركز الثاني ينال اربع نقاط أما المركز الثالث ثلاث نقاط وينال المركز الرابع نقطتين و المركز الخامس يحصل على نقطة واحدة .

وتجمع النقاط نهاية الموسم ليحدد عند ذلك صاحب النقاط الأعلى صاحب المركز الأول بطلاً في الملاك وبطلاً في الفرسان وبطلاً في المدربين وفي حال التعادل يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز أول وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الأول يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثاني وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثاني يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثالث وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثالث يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز رابع ويعلن عن الفائزين في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة يوم 24 فبراير2018 .

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *