موقع «يوتيوب» يحارب فيديوهات الأطفال المرعبة

12-12-2017 قسم: علوم وتكنولوجيا مشاهدات: 4

موقع  «يوتيوب» يحارب فيديوهات الأطفال المرعبة

يظهر بين الحين والآخر على موقع «يوتيوب» مقاطع فيديو مرعبة لشخصيات سينمائية أحبها الأطفال، من أجل تضليل الأطفال وخداعهم، أو رسم صورة ذهنية معينة لتلك الشخصيات لدى الأطفال لترسيخ معتقد سلبي، أو في سبيل جني حفنة من المشاهدات والأموال.
وقد تلقت إدارة اليوتيوب انتقادا مستمرا من مستخدمي الموقع للسماح للأشخاص بتحميل مقاطع فيديو تظهر على ما يبدو أشياء يمكن أن يشاهدها الأطفال، بما في ذلك مقاطع فيديو تصور شخصيات شعبية مثل سبايدر مان أو إلسا من فيلم فروزن، ولكنها تظهر في الواقع أشياء ممنوعة تماما للأطفال .

وتظهر مقاطع الفيديو بشكل محسوب لملء عمليات البحث الشائعة بشكل تلقائي وتوليد المشاهدات، ومن ثم جني الأموال من خلال برامج مشاركة الأرباح في اليوتيوب.

وأوضحت إدارة اليوتيوب، أنها تبذل المزيد من الجهود لوقف الترويج والسماح للأطفال بمشاهدة هذه المقاطع، بما في ذلك تقديم مجموعة من الحلول التقنية، وقالت الشركة إن أشرطة الفيديو لا يمكن كسب المال من خلالها إذا تم وضع علامة عليها، لكنها ستحاول الآن طردهم خارج الموقع.

كما أشار مدير سياسة موقع اليوتيوب إلى أن فريق عمل الموقع الجديد "يوتيوب للأطفال" يتألف من أولياء الأمور الملتزمين بتحسين تطبيقاتنا للأفضل.

وأضاف أن هذا العمل سيكون صعبا بالنظر إلى العدد الهائل من مقاطع الفيديو هذه المنتشرة على اليوتيوب، حيث إن العديد منها يتم إنشاؤها تلقائيا وتحميلها، وهناك عشرات الآلاف من المشاركات الغريبة في جميع أنحاء الموقع، ويتم تحميلها بسرعة أكبر بكثير من أي وقت مضى.

أضف تعليق

أكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *